الأحد , 6 أكتوبر 2024
org_sadaaden-com_636347996664138870

وزير الصحة والسكان يشدد على أهمية مضاعفة الجهود في سبيل احتواء مرض الكوليرا الذي يفتك بالناس

((الواقع الجديد)) الاربعاء 5 يوليو 2017 / عدن – خاص

قال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان رئيس اللجنة العليا لمكافحة الكوليرا ان وزارة الصحة العامة والسكان تبذل جهود كبيرة مع مختلف الشركاء المحليين والدولين لمحاصرة مرض الكوليرا والقضاء عليه.
وكان وزير الصحة العامة والسكان يتحدث اليوم في الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة العليا للاغاثة لمناقشة الجهود والسبل للقضاء على مرض الكوليرا بحضور الوزراء عبدالرقيب فتح وزير الادارة المحلية رئيس اللحنة العليا للاغاثة ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس عضو اللجنة العليا لمحافحة الكوليرا ووزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمالي ومنسق اللجنة العليا للاغاثة جمال بالفقية وفريق من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وعدد من القيادات الصحية والمحلية في اقليم عدن.
واشاد باعوم بالدور الكبير الذي يلعبه مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في دعم جهود القضاء على مرض الكوليرا في اليمن م خلال الدعم الكبير المقدم من المركز ومن ولي العهد السعودي الامير محمدبن سلمان.
وناقش الاجتماع الاول للجنة الكوليرا برنامج وخطة عمل لمحاصرة مرض الكوليرا بالمحافظات التي انتشرت فيه هذا الوباء القاتل.
وأكد معالي وزير الصحة والسكان على أهمية مضاعفة الجهود في سبيل احتواء مرض الكوليرا الذي يفتك بالناس ، موضحا ان هناك خطة كاستجابة سريعة من شأنها المساهمة في التخفيف التدريجي والقضاء على وباء الكوليرا .
وشدد معالي وزير الصحة ” رئيس اللجنة الطبية لمكافحة الكوليرا ” على ضرورة رفع التقارير الإحصائية من كافة المستشفيات ومراكز الطوارئ التي خصصت لاستقبال المصابين بالكوليرا لمعرفة وتحديد مدى التقدم في محاصرة وباء الكوليرا .
وتقدم معالي الوزير بالشكر الجزيل لكافة المنظمات الدولية التي ساعدت الشعب اليمني جراء هذه الجائحة وفي طليعتهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي والصندوق الدوائي الكويتي والهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة.
واكد معالي وزير الصحة ” باعوم ” على ضرورة عمل دراسات عامة ونوعية للاحتياجات الخاصة وعمل لجان صحية لترصد الوبائي لمرض الكوليرا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.