الأحد , 29 سبتمبر 2024
img-20170609-wa0002

اختتام الأمسيات الرمضانية العلمية بمحاضرة بعنوان (تطبيقات ظاهرة دوبلرفي الحياة العامة) بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بالمكلا

((الواقع الجديد)) الجمعة 9 يونيو 2017 / المكلا – اشرف باجبير
اختتمت بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي فعاليات الامسيات الرمضانية العلمية لعام 2017م الذي استمرت على مدى أسبوع كامل وشملت الامسيات عدد من المحاضرات العلمية وكانت ختام الامسيات محاضرة بعنوان (تطبيقات ظاهرة دوبلر في الحياة العامة) قدمها الدكتور / سالم فرج بامسعود رئيس مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية بالمؤسسة تطرق خلالها إلى شرح كيفية تغير التردد المسموع عند حركة المصدر وكذلك التطبيقات في الحياة العامة وظاهرة دوبلر في المجال العسكري والفلكي والطبي كما استعرض المحاضر أساس عمل الأجهزة التي تعمل بظاهرة دوبلر .

وتخللت المحاضرة نقاشات مستفيضة من قبل الشباب الحاضرين وطرحت الأسئلة والاستفسارات ومن ثم قام المحاضر الدكتور سالم بامسعود بالرد على جميعها .

وفي ختام برنامج الأمسيات الرمضانية العلمية أعرب المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي عن شكره وتقديره للشباب المخترعين والمبدعين وطلاب المدارس والجامعات وأعضاء ومنتسبي المؤسسة على تفاعلهم وحضورهم للأمسيات الرمضانية العلمية بهدف تزويدهم بالمعلومات والمعارف وتثقيفهم علمياً في مختلف المجالات .

ومن ثم قام رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي والدكتور سالم فرج بامسعود بتكريم المشاركين بالأمسيات الرمضانية العلمية وتسليمهم شهادات المشاركة .

والجدير بالذكر أن الامسيات الرمضانية العلمية تخللتها مسابقة علمية وفكرية وابداعية للمشاركين يومياً وتسليم الفائزين جوائز مالية عينية في كل يوم .

img-20170609-wa0003

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.