الأحد , 29 سبتمبر 2024
1496896692

محـافـظ شبـوة: شبوة رمز للوطنية صموداً وفداء لأنها كبيرةٌ برجالاتها، وعلى أبنائها توحيد الصف والكلمة وتغليب مصلحتها على كل شيء

((الواقع الجديد)) الخميس 8 يونيو 2017 / شبوة – خاص

واصلاً للقاءات الجماهيرية التي يستقبلها محـافـظ محـافظـة شبوة الأستاذ *»أحمـد حـامـد لمـلس«* لمناقشة أوضاع المحافظة والوقوف على أهم مشاكلها وتوفير الحلول المعالجات اللازمة لها.
نظم منتدى «لبيك ياوطن» الإجتماعي مساء  الأربعاء أمسيةً رمضانية موسعة تحت شعار «كلنا شبوة» بحضور الشيخ طالب محمد مهدي مستشار المحافظة والشيخ ناصر محمد القميشي والشيخ سالم صبيح باعوضة وكيلا المحافظة والأستاذ سعيد محمد المرنوم مدير عام مكتب النفط بالمحافظة والأستاذ محمد المطهري عميد كلية النفط والمعادن ورئيس منتدى لبيك ياوطن الإجتماعي الأخ محمد سالم الربيزي والأخ عبدالله غليس الخليفي وأعضاء المنتدى الإجتماعي وعدد من القيادات السياسية والمحلية والأمنية والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والأعيان بالمحافظة.
وفي الأمسية ألقـى محـافـظ محافظة شبوة الأستاذ «أحمـد حـامد لمـلس» كلمةً رحب فيها بالمشاركين في اللقاء.. مستعرضاً المراحل النضالية والتضحيات التي قدمها أبناء شبوة مراراً في سبيل الدفاع عن شبوة وأمنها وإستقرارها خاصة والوطن عامة.
وقال: ان هذا اللقاء الموسع لمختلف أبناء المحافظة يؤكد معاني الصدق والوفاء الذي تحملونه في قلوبكم لمحافظتنا وأهلنا وأبنائنا فيها.
وأكد المحـافـظ على أن شبوة لطالما كانت رمزاً للوطنية والفداء وستبقى كذلك لأنها جسّدت ذلك بصمودها الأسطوري في ظل الإنعدام شبه الكلي لكافة أوجه الدعم اللوجستي والمالي ذلك لأنها كبيرةٌ بكل شيء كبيرةٌ بمواقفها وبرجالاتها الذيّن سطروا إنتصاراتهم فداءً بدماءهم في مختلف الجبهات.
وشدد على ضرورة توحيد أبناء شبوة لكلمتهم في موقفٍ واحد ويدٍ واحدة وتغليب مصلحة شبوة على كل شيء بما يكفل تمكينها من كافة حقوقها على الصعيدين المركزي والمحلي.. مؤكداً أن هذا لن يكون إلّا بتعزيز لغة الحوار وثقافة التسامح والإخاء ونبذ التعصبات القبلية والمناطقية بكافة أشكالها وأنواعها.
وحثّ الأستاذ لمـلس: الشخصيات المتواجدة في اللقاء بأسمائهم وصفاتهم على أهمية توعية المجتمع بضرورة الحفاظ على المصالح العامة وأهمها الطرقات والمؤسسات الخدمية وعدم الإضرار بها أو تخريبها مهما كانت المطالب والمظلوميات.
وأضاف: سعتَ السلطة المحلية جاهدةً لتوفير الإحتياجات اللازمة للمرافق الخدمية وفي مقدمتها صندوق النظافة والتحسين وذلك بإستدانة مرتبات الموظفين الخدميّين فقط وهم (عامليّ النظافة)بالصندوق, حتى لا يتعطل أو يتوقف عمل المؤسسة الخدمي.. موضحاً تحديد السلطة المحلية خطةً لتنمية موارد الصندوق عبر توجيه المكاتب التنفيذية وكبار المكلفين من تجار الجملة والتجزئة بتوريد الرسوم الخاصة بصندوق النظافة والتحسين في أوعيتها القانونية عبر حساباتها المصرفية لدى البنك المركزي بالمحافظة.
وفيمـا يتعلق بالمؤسسة العامـة للكهربـاء كشف محـافـظ شبوة عن خروج اربعة مولدات كهربائية عن الخدمة.. موضحاً ان المولدات الخارجة عن الخدمة ضمن الطاقة المؤجرة من لدى المستثمر “أجريكو” والذي بدورة إعتذر عن تزويد مؤسسة الكهرباء بقطع الغيار الخاصة بالمولدات مشترطاً تسليم قيمة الإيجار مقابل تزويدهم بقطع الغيار.. مبشراً بحل هذه الإشكالية في القريب العاجل جداً..
وأكد في ذات السيــاق تواصلهم المستمر مع الجهات المعنية بتزويد المحافظة بالمحطة الكهربائية المخصصة لشبوة بقدرة 10ميجاواط, مشيراً إلى أن آلية الشراء تسير بموجب مستخلصات عبر وزارة المالية وهي إجراءات روتينية بموجب قانون المناقصات والمزايدات ولن تأخذ وقتاً طويلاً بأذن الله حتى تدشين العمل بها.
وقال لمـلـس: فوجئنا كما فوجئ الجميع بسماع دعوات من هنا وهناك بعضها من أبناء المحافظة لمحاولة تأليب الرأي العام على قيادة المحافظة بسبب مواقفنا الأخيرة من المجلس والحامل السياسي للقضية الجنوبية, ونحن نقول أننا نرحب بأي لقاءات تجمع أبناء شبوة لوحدة الصف بعيداً عن المماحكات السياسية في جسد شبوة وبما يخدم المحافظة اولاً وابنائها ثانياً وثالثاً وهو الأهم بما يجمعهم, لا بما يفرقهم.
وأضاف مخاطباً الحاضريـن: ثقوا اننا سنظل على العهد باقون كما منحتونا الثقة وسنظل في خندق واحد فـ شبوة هي الباقية والأشخاص هم الزائلون, وكل ماهو زبدٌ سيذهب هباءً ولن تبقى إلّا شبوة التي تجمعنا كلنا.
وحيّا في ختام كلمته المواقف والتضحيات التي قدمها ولازال يقدمها أبناء مديريات بيحان عين وعسيلان في دفاعهم عن الثوابت والقيّم الوطنية ورفد الجبهات بالمقاتلين الأشاوس والأبطال من مختلف المديريات.

 

هذا وقد ناقشت الأمسية العديد من القضايا المتعلقة بالمؤسسات الخدمية وتفعيل دور الرقابة المجتمعية على الجوانب الخدمية والإغاثية في محافظة شبوة وأهمية تنفيذ برنامج الأمسيات الرمضانية ومراقبة مخرجاتها الإيجابية وتصويب الأخطاء.
وأكدت القيادات السياسية والتنفيذية والأمنية والشخصيات الإجتماعية والمشائخ والأعيان وقوفها خلف قيادتهم السياسية بالمحافظة ممثلةً بمحافظ المحافظة الأستاذ احمد حامد لملس في مواجهة تحديات المرحلة الحالية و تقديم الإسناد المجتمعي اللازم وتجسيد قيّم التسامح وتغليب مصلحة شبوة فوق كل المصالح.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.