الإثنين , 29 أبريل 2024
fb_img_1496348811619

بتوجيهات محافظ المحافظة اجتماع استثاني لمواجهة مرض الكوليرا بساحل حضرموت

((الواقع الجديد)) الخميس 1 يونيو 2017 / المكلا – خاص

عقد صباح اليوم الاربعاء اجتماعا استثانيا بمدينةالمكلا لمواجهة مرض الكوليرا بحضرموت ورفع الجاهزية الكاملة برئاسة الدكتور/ عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا .

ويأتي الاجتماع بناء على توجيهات اللواء الركن / احمد سعيد بن بريك لرفع كامل الجاهزية لمواجهه مرض الكوليرا ووضع كافة الخطط الاحترازية والوقائية لها .

واستعرض الدكتور / رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت عدد من الخطط والتدابير الاولية لمواجهه المرض ،ووضع كافة الخطوات الاحترازية بكافة المديريات، مع تجهيز مراكز في كافة المديريات والعمل على توسيع نطاق التوعية لاتخاد كافة السياسات العلاجية اللازمة في حال اكتشاف اي حالة ، والسعي لتدريب وتأهيل الكوادر الصحية والحرص على اشراك كافة منظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية لرفع الوعي داخل المجتمع للحد من المرض .

كما اوضح المهندس/ احمد باشراحيل مدير صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت الجهود التي يقوم بها الصندوق في رفع كافة مخلفات القمامة بكافة المناطق بشكل يومي ومستمر للحماية من تناقل الامراض وخاصة الكوليرا والعمل على الوقاية الاستباقية لذلك ، وكذا العمل على حملات الرش بكافة انواعة والتي ستستمر بشكل متواصل بناء على الخطط التي وضعها الصندوق و يتم تنفيذها خلال هذه الايام .

وبين الاستاذ/ عادل الغريب مدير مكتب الاشغال بمديرية المكلا اعمال المكتب في الحملات الشاملة للتفتيش الصحي لكافة المواقع والمطاعم والمحال التجارية وحملات معامل المياة الصحية والعمل على الاصحاح البيئي والتوعية المستمرة للوقاية من مخاوف انتشار الامراض المعدية وكذا حملات تسميم الكلاب بالمديرية .

من ناحية اشاد الحوثري بالجهود والخطط التي تنفذ من خلال مكاتب الصخة والنظافة والاشغال بشكل مستمر ، مؤكدا بان السلطة المحلية بالمحافظة تبذل قصارى جهدها لتعزيز الدور الوقائي والتوعوي لحماية المواطنين من مرض الكوليرا بالمحافظة ، مثمنا دور السلطة المحلية بالمحافظة و كافة المكاتب التنفيذية واللجان المجتمعية في رفع مستوى الوعي المتكامل بالادراك لحماية الجميع من خطورة المرض .

حضر الاجتماع الدكتور / رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة ساحل حضرموت والمهندس / احمد باشراحيل مدير صندوق النظافة بساحل حضرموت والاستاذ/ عادل الغريب مدير مكتب الاشغال العامة بمديرية المكلا والاستاذ/ فكري بن جوبح ممثل صندوق النظافة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.