الجمعة , 3 مايو 2024
img-20170524-wa0009

مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت يقيم حفلاً بعيد العمال العالمي بالمكلا

((الواقع الجديد)) الاربعاء 24 مايو 2017/ المكلا – حضرموت

محسن بلبحيث – تصوير: سمية أحمد

برعاية كريمة من محافظ حضرموت اللواء الركن / احمد سعيد بن بريك وتحت إشراف وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ / عمرو بن حبريش وبحضور الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أقام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت بالتنسيق مع الأتحاد العام لنقابة عمال حضرموت حفلاً خطابي وتكريمي لتكريم 275 عامل وعاملة بمناسبة عيد العمال العالمي 2017م صباح اليوم الأربعاء بالمكلا .

وفي كلمته رحب الأستاذ / فياض فرج باعامر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت رحب بالحضور شاكراً لهم تشريفهم ومشاركتهم في إحتفالية مكتب الوزارة بيوم العمال .

وقال ” إن إحتفالنا هذا يكتسب أهمية بالغة كونه يأتي بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالذكرى الأولى لتحرير مدن ومديريات ساحل حضرموت من جحافل التطرف والإرهاب ونجاح مؤتمر حضرموت الجامع الذي وضع الرؤى لمستقبل أفضل لأبناء المحافظة .

وأضاف ” إننا في قيادة مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل حرصنا على إقامة هذه الفعالية وإكمال مشوار فقيد العمل الإنساني والإجتماعي أخي المرحوم / سعيد عبدالله باموسى المدير العام السابق للمكتب حيث كان قد عقد العزم على ديمومة إقامة هذه الفعالية لولا الظروف الإستثنائية والصعبة التي مرت بها المحافظة .

وأكد أن الإحتفال بعيد العمال العالمي يأتي تأكيداً على أهمية العمال ودورهم المحوري في مرحلة البناء وإعادة تطبيع الحياة العامة من أجل الرفع من مستوى الإنتاج والرقي بأداء العاملين في مرافق العمل والإنتاج وتقديراً لتلك الجهود المبذولة من قبل كافة العاملين وموظفي القطاع العام والخاص والمختلط ومنظمات المجتمع المدني لانضباطهم الوظيفي وتفانيهم في أداء واجباتهم وسعيهم للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور .

وشدد على أن قيادة المكتب تضع في اولوياتها تفعيل دور التفتيش والصحة والسلامة المهنية على قطاع العمل وتوليه أهمية بالغة لماله من دور محوري للوصول إلى مستوى متقدم يحقق للعامل مكانته الراقية ويحفظ له حقوقه ويضمن سلامته المهنية .

ووجه شكره وتقديره للسلطة المحلية ممثلة باللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك محافظ المحافظة ووكيل أول حضرموت الشيخ / عمرو بن حبريش واللواء الركن / فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية وإخوانه في في النخبة الحضرمية والمهندس / محمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية لمساهمتهم في تطبيع الحياة العامة .

من جهته ألقى المهندس / محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية كلمة نقل خلالها تحيات وتبريكات السلطة المحلية لمكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والمكرمين من العمال والموظفين بمناسبة عيد العمال العالمي وقدوم شهر رمضان المبارك .

وقال ” إننا نحتفل بالجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها العمال في كل القطاعات الحكومية والخاصة وغيرها .

وقال الأمين العام المساعد ورئيس اتحاد نقابات العمال بالمكلا الأخ / علي عبدالله الحبشي أن العمال يبذلون حياتهم في سبيل الرفع من مستوى حياتهم المعيشية والإقتصادية للبلد .

وفي كلمة المكرمين التي ألقاها محمد صالح شنظور عبر عن سعادته بهذا التكريم للعمال نظراً لتضحياتهم التي يقدمونها في مواقع العمل والإنتاج.

حضر الحفل عدداً من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات والشركات ومصانع القطاع العام والخاص وعدد من المواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.