الأربعاء , 1 مايو 2024
591d5e82c46188cc518b4610

ارتفاع حصيلة هجوم “داعش” على عقارب في ريف حماة إلى 52 قتيلا

((الواقع الجديد)) الخميس 18 مايو 2017 / المكلا
سقط 52 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف السكان المدنيين بقرية عقارب الصافية بريف حماة الشرقي على أيدي “داعش”، فيما أكدت مصادر طبية أن الجثث التي نقلت إلى المستشفى تحمل آثار التنكيل بها.

وكانت وكالة “سانا” قد تحدثت عن مقتل 20 مدنيا وإصابة 40 آخرين، لكن مدير مشفى سلمية الوطني نوفل سفر أكد لاحقا وصول المزيد من جثث القتلى بعد ظهر اليوم إلى المشفى، مبينا أن عدد القتلى بلغ 52 ، بينهم 15 طفلا، تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و13 سنة.

وكان الجيش السوري قد تدخل لوقف هجوم شنه التنظيم الإرهابي على القرية فجر اليوم الخميس، ومنع المعتدين من الدخول إلى وسط عقارب، لكن المسلحين، قبل انسحابهم، اقتحموا عددا من المنازل المنتشرة على الأطراف الجنوبية للقرية.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر أهلية في القرية بأن المسلحين قاموا بقتل العديد من الأهالي بينهم أطفال ونساء والتنكيل بجثثهم وسرقة ونهب محتويات منازلهم.

وذكر مصدر طبي في مديرية صحة حماة بأن المشفى استلمت جثامين عشرات القتلى بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية، مبينا أن “أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف حيث قام إرهابيو تنظيم داعش بالتنكيل بجثثهم.

وأضاف المصدر أنه تم إسعاف 40 جريحا إلى مشفى سلمية الوطني و5 جرحى إلى مشافي مدينة حماة حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية والصحية اللازمة لهم.

وتقع قرية عقارب الصافية على أطراف البادية شرقي مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.