الجمعة , 17 مايو 2024
img-20170517-wa0006

الاستاذ/ محمد سالم بن بريك يفجر مفاجأته الثانية للجماهير الرياضية بإصداره كتاب “الكوكب والشباب”

((الواقع الجديد)) الاربعاء 17 مايو 2017 / الشحر – خاص

سيقام السبت القادم الموافق 20 مايو 2017 م في قاعة بانعيمون للأفراح بمدينة الشحر حفل مراسيم التوقيع على النسخة الأولى من كتاب “الكوكب والشباب” للأستاذ محمد سالم بن بريك ، حيث سيحضر مراسيم الحفل العديد من الشخصيات الرياضية من كرة الزمن الجميل وكذا الشخصيات الاجتماعية والثقافية وعدد من مدراء عموم المكاتب والوزارات الحكومية من أصدقاء المؤلف.

الكتاب تاريخي بإمتياز يتناول تاريخ ناديي مدينة الشحر الرياضيين للفترة 1954 – 1975 م وماأفرزه التنافس الرياضي بين الناديين من تداعيات شتى ورقي شملت كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

يتألف الكتاب من 530 صفحة من الحجم الكبير ويشتمل على خمسة أبواب هي:

الاول : كواليس ناديي الكوكب والشباب.

الثاني: تأثر كرة قدم الشحر وتأثيرها في المناطق المجاورة.

الثالث: الكوكب والشباب في الكويت.

الرابع : الشباب والكوكب “أحداث تاريخية”.

الخامس: حكايات بعض نجوم الكوكب والشباب.

مقدمة الكتاب للأستاذ الدكتور صالح عوض عرم، بينما المراجعة التاريخية للأستاذ محمد سالم قطن والأستاذ عمر سالم برعية ، قام بالمراجعة اللغوية له الأساتذة ابراهيم عبيد باحمبص ، صالح أحمد القويمي وفؤاد فرج بركات، تصميم الغلاف لنادر محسن بن بريك والتنسيق والاخراج الفني حسام علي بامحسون وحسن أحمد بلجعد وجرافيك الصور محمد حسن باوادي.

الجدير ذكره بأن الحفل سيكون برعاية شركة البسيري للصرافة وشركة العمقي وأخوانه للصرافة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، بينما الكتاب طبع برعاية كريمة من الأخوة في شركة البسيري للصرافة. ويعد هذا الكتاب من بين أهم الكتب التاريخية وهو الاصدار الثاني للأستاذ محمد سالم بن بريك بعد اصداره لكتابة الاول “من بوجمبورا إلى سعاد” والذي يحكي قصة نجم الكرة الشهير المرحوم بأذن الله تعالى أيوب جمعة النوبي، اصدار عام 2015م.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.