السبت , 18 مايو 2024

تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد .. جمعية حضرموت للتوحد بساحل حضرموت تنظم حفلها السنوي الثاني

((الواقع الجديد)) الاثنين 3 أبريل 2017 / المكلا – حضرموت

نظمت جمعية حضرموت للتوحد بساحل حضرموت صباح يوم الاحد الموافق 2/3/2017 بالمكلا الحفل الفني والتكريمي السنوي الثاني تزامنا مع فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للتوحد.

وفي الحفل ألقى محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك كلمة أشار فيها عن أهمية هذه المناسبة التي تتزامن مع احتفالات حضرموت بالذكرى الأولى لتحرير المكلا , مؤكدا ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من ذوي التوحد الذين يحتاجون جل الرعاية من خلال تلبية كافة متطلباتهم واحتياجاتهم وتوفير بيئة المناسبة لحياتهم اليومية. لافتا في هذا السياق، إلى الدور الريادي الذي تلعبه جمعية حضرموت للتوحد في استقطاب وتأهيل أطفال التوحد والعمل على دمجهم في المجتمع واشراكهم في مجالات الحياة المختلفة.

وبهذا الصدد، وجه الأخ المحافظ بتخصيص مبنى مستقل للساحل والوادي لرعاية مرضى التوحد حسب المواصفات العلاجية المتطورة بكلفة مالية تبلغ 40 مليون ريال يمني إضافة إلى تنفيذ العيادة الصحية الخاصة بهم ضمن إطار مشروع المبنى، كما وجه بسرعة إدماج معلمات ومدربات جمعية التوحد في الوادي والساحل ضمن سلك التعليم بوزارة التربية بساحل حضرموت وتوجيه الغرفة التجارية بالساحل والوادي بتوفير 4 باصات للجمعيات.

منوهاً أن محافظة حضرموت تعيش أوقات التطور والنمو والازدهار وتعيش حالة استقرار أمني وخدمي يتطلب مزيدا من بذل الجهود من قبل قيادة السلطة والقيادة العسكرية التي تخلط الليل بالنهار لتوفير حياة هانئة ومزدهرة.

مشيراً الى الاستقرار الخدمي والتمثل بكهرباء ساحل ووادي حضرموت الذي سيشهد طفرة نوعية خلال الصيف القادم لم تشهدها المحافظة خلال السنوات الماضية تتمثل بإضافة 105 ميجا للوادي والساحل سيتم ادخالها للخدمة خلال الأيام القادمة بقيمة أجمالية بلغت 200 مليون ريال يمني.

من جانبه أثنى رئيس جمعية حضرموت للتوحد بساحل حضرموت عبدالله سعيد باصمد، بدور قيادة السلطة المحلية المتمثلة باللواء بن بريك في تذليل كافة الصعاب وتوفير كافة احتياجات أطفال التوحد الذين عانوا لسنوات من التهميش والإقصاء إضافة الى دعم الجهات الخيرية الداعمة وعلى راسهم مؤسسة العون الخيرية والتي كانت خير عون ومساهم لـ 200 من ذوي التوحد مشيدا بالدور الاستثنائي الذي تقدمه المتدربات والمعلمات في تدريب وتأهيل أطفال التوحد في ظل الظروف التي تعانيها الجمعية ساحلا وواديا.

وفي ختام الحفل تم تقديم درع الوفاء لمحافظ حضرموت نظير جهوده ومساندته الدائمة لاحتياجات ومتطلبات الجمعية.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والرقصات الغنائية التي قدمها طلاب الجمعية تعبيرا عن شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في دعم مسيرتهم العلاجية والتأهيلية بالجمعية.

حضر الحفل عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.