الجمعة , 3 مايو 2024
img-20170322-wa0011

جامعة حضرموت تشهد وقفة احتجاجية واسعة ضد القرارات التعسفية

((الواقع الجديد)) الاربعاء 22 مارس 2017 / المكلا – محروس باحسين

شهدت صباح اليوم الاربعاء 22 مارس وقفة احتجاجية غاضبة امام بوابة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت بمنطقة فلك احتجاج على القرارات التعسفية الصادرة من قبل الاتحاد الطلاب وادارة الجامعة بحق بعض الطلاب وتجاهل لعدد من المطالب وحقوقهم المشروعة، حيث عبر المشاركون عن غضبهم تجاه تجاهل مطالبهم وعدم اعطاهم حقهم في التعليم  والسياسة التي تنتهجها القسرية والتهميش وعدم الاستجابة لحقوقهم المشروعة.

و في السياق ذاته صعد الطلاب بإغلاق البوابة الرئيسية والاحتشاد امامها، مطالبين بتنفيد مطالبهم على يافطات، وتنديدهم بالقرارات التي اتخدها مجلس الجامعة والاتحاد الطلابي.

وألزمت عدد من الطلاب بإعادة السنة الدراسية دون مراعاة الطلاب وتجاهل القرارات السابقة، وعدم احترام الظروف الاستثنائية التي شهدتها حضرموت، وطالبوا الطلاب برفع القرارات التعسفية والعودة إلى القرارات السابقة برفع سقف التحميل، معبرين في ذلك الصدد ان  يعرقل لسير العملية التعليمة، وهذه القرارات جاءت في وقت متأخر وغير مدروسة تماماً.

الجدير بذكر ان هذه الوقفة هي الثانية التي تشهدها الجامعة في أقل من اسبوعين. ودعا الطلاب بقية الكليات للتضامن معهم في عودة حقوقهم المشروعة والاستمرار في التصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وفي ختام الوقفة ناشد طلاب الكلية المحافظ اللواء /احمد سعيد بن بريك واللواء /فرج سالمين البحسني للتدخل لوضع حل للفساد وإنصاف حق للتعليم، وإعطاء الطلاب حقوقهم المتضررين من تلك القرارات التعسفية.

img-20170322-wa0010

img-20170322-wa0012

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.