الأحد , 19 مايو 2024
img-20170321-wa0001

حملة تطوعية لإصلاح «جسر الحياة» بمديرية حجر

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 21 مارس 2017م

 

حجر/ أحمد بارجاش

 

 

 

بدأت اللجنة التطوعية عملها، لبناء جسر أرضي لمعبرة وادي المعابر بمديرية حجر بمحافظة حضرموت، بدعم ومساهمة من فاعلين خير بالمحافظة، والذي يعتبر جسر حياة لأبناء المديرية النائية.

 

 

وقال القائمون على الحملة التطوعية لبناء جسر أرضي للمعابر، أن الحملة انطلقت منذ نحو ستة أشهر؛ للسعي في دعم المشروع والذي سيحد من معاناة أبناء بمديرية حجر المتكررة مع كل موسم أمطار وسيول.

 

 

ويمر المشروع على بمرحلتين، المرحلة الأولى هي عمل تصريف لمياه المعبرة بعيدا عن موقع بناء الجسر الارضي، ومن المتوقع الانتهاء منها اليوم الأثنين، وأما المرحلة الثانية فقُسمت المعبرة إلى جزئيين، حيث يتم العمل في الجزء الأول ثم الانتقال إلى الجزء الثاني من المعبرة، وعمل حفريات بعمق متر تقريبا في كلا الجانبين، مع وضع الصخور الكبيرة مع خرسانة في موقع العمل.

 

 

وطرقت اللجنة التطوعية أبواب جميع الجهات الحكومية والخاصة ورجال الخير بمديرية حجر ومحافظة حضرموت، حيث استجابت الجهات الخاصة وأهل الخير، ومع إقبال موسم الأمطار والسيول على وادي حجر، حتم عليهم الأمر البدء بالمشروع قبل أن تكرر مأساة كل عام على أبناء المديرية.

 

ووجهوا القائمون على الحملة التطوعية رسالة إلى محافظ حضرموت اللواء الركن احمد بن بريك وإلى السلطة المحلية بمديريتي حجر ويبعث إلى بناء الجسر ودعم المشروع بأسرع وقت قبل عودة موسم الامطار والسيول، من أجل أن لا تتكر معاناة أبناء حجر ويبعث مرة أخرى في كل عام.

 

 

كما دعت اللجنة التطوعية الجميع لمن أراد المساهمة ودعم المشروع على رقم حساب جمعية اليتيم الخيرية «254034406»عبر شركة العمقي للصرافة.

 

وتعد معبرة المعابر طريقاً حيوياً يسلكه أبناء مديرية حجر والمديريات الأخرى للوصول والمغادرة من وإلى مناطقهم المختلفة والمرور بمنتجاتهم الزراعية وعلى رأسها التمور إلى مناطق حضرموت والمحافظات الأخرى، ولا يكاد يمر موسم الأمطار والسيول لأبناء تلك المناطق، الا وتنقطع بهم السبل للوصول لمناطقهم و يصعب نقل مرضاهم.

 

img-20170321-wa0008

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.