الأحد , 28 أبريل 2024
img-20170310-wa0026

خطباء وادي حضرموت يحثون المصلين على اﻻهتمام بالكلى والمحافظة عليها

((الواقع الجديد)) الجمعة 10 مارس 2017م/حضرموت الوادي

 

تقرير : عبد الله بن شهاب

 

 

تحدث عدد من خطباء الجمعه بوادي حضرموت عن الكلى والأهتمام بها والمحافظة عليها ضمن الحملة التوعوية الرابعة التي تنفذها مراكز الكلى بوادي حضرموت للفترة من ( 9-16 ) من مارس 2017م ..

 

وأكد الخطباء أن اﻹنسان خلق لعبادة الله عز وجل وخلافة اﻷرض وعمارتها وهو ﻻ يستطيع القيام بذلك إﻻ إن يكون سليما في بدنه من اﻵفات واﻷسقام .. موضحين أن اﻹسلام قد اعتنى بصحة اﻹنسان والتي هي تاج فوق رؤوس اﻷصحاء وجعلها تعدل الدنيا كما قال صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا ) ..

 

وأشارت خطبة الجمعة المعممة من مكتب وزارة اﻷوقاف واﻹرشاد ومكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء إلى عدد من وظائف الكلى وأهم اﻷمراض التي تصيبها إضافة إلى عدد من اﻹرشادات والتوجيهات للوقاية منها .. وتطرق الخطباء إلى الحملة وأهدافها والتي تأتي هذا العام للتوعية بزراعة الكلى والتبرع بها مستعرضين الفتاوى التي أجازت هذه المسألة ..

 

مذكرين بالدور المطلوب للأسرة والمدرسة والجامعة والدور الرسمي ومنظمات المجتمع المدني والعلماء والخطباء واﻹعلاميين في نشر التوعية بين الناس بشأن هذه اﻷمراض وطرق الوقاية منها ..

 

وبعد اداء فريضة الجمعه تم توزيع البروشورات كما تم الصاق البوسترات والتي تهدف كلاهما إلى تحفيز وتشجيع المرضى على زراعة الكلى وفوائد الزاعة وحث ذوي المرضى على التبرع بالكلى وان الانسان قديعيش بكلية واحدة ويمارس حياته بشكل طبيعي وايضا ًتشمل التوعية والتثقيف  للحد من انتشار مرض الفشل الكلوي.

 

 

وتشمل الحملة التي تستمر إلى السادس عشر من مارس الجاري عدد من الفعاليات واﻷنشطة والمحاضرات التوعوية ﻹيصال رسالة الحملة ﻷكبر عدد ممكن من الجمهور .

تجدر اﻹشارة إلى أن هذه الحملة تنفذ للسنة الرابعة على التوالي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ..

 

 

img-20170310-wa0033

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.