الخميس , 16 مايو 2024
img-20170310-wa0013

تخليدا لليوم العالمي للمرأة: مؤسسة الأمل النسوية تكرم 26 معلمة وعاملة خدمات بمدارس محور المكلا

((الواقع الجديد)) الجمعة 10 مارس 2017م/المكلا

 

 

تقرير : أماني باخريبه

 

 

ان يقطف المرء ثمار تعبه وما أجمل أن يتلقى كلمة عذبة تمسح عن نفسه العناء، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية صباح الأربعاء فعالية اليوم العالمي للمرأة تحت شعار” المراة نهضة وطن” حفل تكريم 26 معلمة وعاملة خدمات بمدارس محور المكلا “مدرسة 22 مايو ، مدرسة الجماهير ، مدرسة الشهيد خالد ، مدرسة ابن خلدون ، ثانوية الميناء” كخطوة بسيطة اتت وفاءاً وعرفانا لما قدمته في سبيل الرسالة النبيلة والأمانة العظيمة لخدمة أجيال الغد.

 

وبدأ حفل التدشين في مدرسة 22مايو “النجمه الحمراء” سابقا بكلمة لمديرة المدرسة الاستاذة ذكرى حسن بن سلمان هنئت فيها المراة في كل اقطار العالم بمناسبة عيدها السنوي الثامن من مارس الذي ثم اختياره يوماً عالمياً للمراة والذي ناضلت من أجل نيل حقوقها كجزء مكمل للرجل وإعطائها حقها الذي كان مسلوباً في يوم من الأيام والذي كان دافعا لها في المشاركة في بناء مجتمعاتها فهنيئا لها هذا العيد العالمي ولتستمر انتصاراتها وتحقيق طموحاتها للاجيال القادمة.

وأشارت بن سلمان بجهود مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية برئاسة الدكتورة أبها عبدالله باعويضان التي تناضل اليوم من أجل تحقيق المساهمة المجتمعية لمشاركة المراة لبناء المجتمع في  كل مناشط الحياة وهي إحدى طالبات هذه المدرسة وترد اليوم الوفاء بالوفاء بتكربم المعلمات المتقاعدات من المدرسة واللاتي تتلمذ علي ايادهن اعداد كبيره من الطلاب بنين وبنات.

 

وتحدثت الدكتورة ابها باعويضان في كلمتها إن المرأة وعيدها أمر يحتفل به العالم في كل عام من باب الوفاء للمرأة ودورها كصانعة الأجيال والمستقبل والدول من خلال ما تنجب وتربي وتوجه .

وأضافت الدكتورة باعويضان أن العالم وإن كان يستذكر المرأة في يوم واحد في السنة فإن تكريم المرأة والاحتفاء بها وبيومها فهو أمر مستمر في ثقافتنا مدى الحياة .

وقالت باعويضان إننا ونحن نحتفل بحضارتنا وثقافتنا بالمرأة ونضعها في مكان عال جداً في كل ساعة وفي كل يوم وليس كل عام ، لكننا نواكب العالم في هذه الأعياد لمزيد من التكريم للمرأة .

وبينت أن المرأة في تراثنا هي حاضنة المجتمع الحقيقية وهي المربية والأخت والأم والزوجة ولذلك مكانتها عظيمة ، مشيرةً إلى ضرورة استثمار الطاقات الايجابية لدى المرأة وقدرتها على الالتزام والعطاء المثمر .

وأوضحت باعويضان أن المرأة هي كل المجتمع فإن أرست القيم الايجابية في نفسها وأصلحت بيتها ومدرستها فقد أصلحت المجتمع بأكمله .

 

 

وفي كلمة لرئيسة الفعالية الإعلامية أماني باخريبه أوضحت خلالها أهداف وفعاليات الحملة والتى استهدفت 5 مدارس من مدارس محور المكلا ، وتكريم المعلمات آخر سنه خدمة تثمينا للجهود التى بذلتهن في بناء جيل ثقافي متعلم.

 

 

وأشارت باخريبه إلى أن 62% من العاملين في وزارة التربية والتعليم هن من أمهاتنا النساء ، وأن المرأة تشكل الجزء الأساس في التربية والتعليم ولذلك أنيط بها تربية الصفوف الأولى ، وتبوأت المواقع القيادية ، ولذلك نبارك للمرأة في عيدها المتجدد ولها منا كل التقدير والعناية والرعاية والدعم .

وأضافت باخريبه أن المرأة مضت في الجانب التربوي تحديداً تشق طريقها في العمل والإبداع والتميز معلمة وإدارية وقيادية ، وقد أبدعت في ميدان التعليم وحققت العديد من الانجازات مستفيدة من فرص التمكين التي بادرت بإرسائها قيادتنا، وعلى أساس من الجدارة والكفاءة والاقتدار .

وتقدمت باخريبه باسمها وباسم اسرة مؤسسة الامل النسوية بالتهنئة والتقدير للمرأة اليمنية عامة والحضرمية خاصه ليس بعيدها فقط وإنما لدورها البناء والريادي في المجتمع ورقيه وتقدمه.

 

وفي ختام فعاليات اليوم العالمي للمرأة تم تكريم المعلمات بشهادات تقديرية وهدايا عينية ووسام الأمل وهن:

مدرسة 22 مايو

1- الأستاذة فائزة أحمد الحضرمي.

2- الأستاذة صفية علي باساتر.

3- الاستاذة نعمة صالح الرباكي.

4- الأستاذة منى سالم بامؤمن.

5- الأستاذة جميلة يحيى بن شامخ.

6- الأستاذة اسيا عبدالله حقص.

7- الأستاذة نور أحمد بامكريد.

8- الأستاذة نبيهة بافرج.

9- العاملة فاطمة عبدالكريم نصر الله.

10- العاملة سهالة.

 

مدرسة الجماهير

1- الأستاذة أسماء عبداللطيف حقاء.

2- الأستاذة آمنه محمد بامطرف.

3- الاستاذة نبيهة مبروك بلفاس.

4- العاملةخيرية سعيد شرحم.

 

مدرسة ابن خلدون

1- الأستاذة أفراح سعيد حسينون.

2-  الأستاذة نجاة حسن بن سلمان.

3- الأستاذة نجاة سعيد البر.

4-  الأستاذة اسماء مبارك بامسعود.

5- الأستاذة أحلام عبود ربيع.

6- الأستاذة نادية أحمد حمدون.

 

مدرسة الشهيد خالد

1- الأستاذة عائشة علي باصرة.

2- الأستاذة فاطمة عباد برعية.

3- الأستاذة عطالله أحمد حقص.

4- الأستاذة صفية جمعان مرعي.

5- الأستاذة زكية فيصل محمد عبدالعزيز.

ثانوية الميناء

الأستاذة كشمير عوض غييث.

img-20170310-wa0021

img-20170310-wa0020

img-20170310-wa0021

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.