الثلاثاء , 7 مايو 2024
img-20170309-wa0013

بمناسبة اليوم العالمي للكلى  مراكز الكلى بوادي حضرموت تدشن الخميس 9 مارس حملتها التوعية الرابعة تحت شعار ( المتبرعون بالكلى .. سفراء الأمل )

((الواقع الجديد)) الخميس 9 مارس 2017م

 

سيئون / جمعان دويل

 

 

 

للسنة الرابعة على التوالي في التاسع من مارس من كل عام تحتفل مراكز الكلى بوادي حضرموت باليوم العالمي للكلى في عموم مديريات الوادي والصحراء برعاية وتمويل مؤسسة صلة للتنمية الممولة الرئيسية وتبنيها مراكز الكلى بوادي حضرموت في كل من القطن وسيئون , بتنظيم حملات توعوية للمجتمع عبر وسائل الاعلام المختلفة والمحاضرات في المدارس والمنتديات والملصقات في مواقع التجمعات السكانية وتوزيع والبروشرات وتنظيم المسابقات الثقافية والرياضية والتعريف بأمراض الكلى ومسبباتها والوقاية منها وبسبب خطورتها التي تكمن في التأخر في اكتشاف تشخيص القصور الوظيفي للكلى مبكرا , وتهدف إلى التقليل من المرضى المترددين على عملية الاستصفاء الدموي ( الغسيل الكلوي ) لتخفيف العبء على الجهات المانحة جزاهم الله خير وجعله في ميزان حسناتهم لمراكز الكلى بوادي حضرموت ووقاية المجتمع ايضا من هذا المرض .

 

وحملت الحملات التوعوية الثلاث السابقة شعارات (كليتيك أمانة لديك ) ( إهمال حصوات الكلى .. فشل وابتلاء ) والحملة الثالثة ( السكري داء .. يهدد الكلى ) فيما هذه الحملة حملت شعار ( المتبرعون بالكلى .. سفراء الأمل )

 

حول تلك الحملة  التي ستنطلق يوم غد الخميس وتستمر على مدى اسبوع واحد , أدلى مدير عام مراكز الكلى بوادي حضرموت الأخ / مساعد سعيد بالرويشد بتصريح لوسائل الاعلام اوضح فيه :  بأن الاختيار لشعار الحملة الرابعة للتوعية بأمراض الكلى التي تتزامن باليوم العالمي للكلى 9 مارس من كل عام  ( المتبرعون بالكلى .. سفراء الأمل ) جاء انطلاقا من مشروع زراعة الكلى التي اطلقته مراكز الكلى بالوادي في عام 2016 م وتم البدء بزراعة ثلاثة حالات بالأردن ولازال الاستمرار في المشروع وكان هذا شعار الحملة لتحفيز ذوي المرضى على التبرع لأهليهم المصابون بالفشل الكلوي , لافتا بأنه تم حصر بمراكز الكلى 40 حالة مرضية تحتاج للزراعة وفقا ومعايير طبية خاصة لديهم من اصل 300 مريض بمراكز الكلى بوادي حضرموت وأضاف إلا إننا لم نستطع الحصول على المتبرع للأربعين حالة إلا لعشر حالات فقط لذلك وجب علينا حتما توضيح الصورة والتوعية لذوي المرضى واهاليهم , واضاف بأن اهمية التبرع بالكلى وهو الحل الاساسي لهولا المرضى وانقاذ حياتهم , مؤكدا بأن الحملة لن تغفل التوعية العامة من مرض الفشل الكلوي وانواعه واعراضه وطرق العلاج و الحفاظ عليها , مشيرا بأن السنوات الثلاث السابقة في الحملات التي تم تنظيمها تم التطرق خلال تلك الحملات التوعية بأن الاسباب التي تم التطرق لها لازالت ظاهرة لدينا ولا يوجد سبب جديد لذلك جعلنا حملتنا الرابعة للتوعية عن موضوع الزراعة واهميتها .

 

img-20170309-wa0014

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.