الأحد , 5 مايو 2024
img-20170307-wa0020

مؤسسة الفجر الخيرية بحضرموت تُنهي تحضيراتها لتكريم 130 حافظاً وحافظة لكتاب الله عزوجل 

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 7 مارس 2017م/المكلا / خاص

 

 

 

تواصلاً لنهجها القرآني في بناء جيل الغد، تستعد مؤسسة الفجر الخيرية الاجتماعية بمحافظة حضرموت لتكريم 130 حافظاً وحافظة لكتاب الله عزوجل ، وذلك مساء يوم غداً الأربعاء في مسجد الشهداء أحد أكبر مساجد مدينة المكلا.

 

 

وقال الأستاذ / أحمد عبدالرحيم بحرق مدير الإدارة التعليمية بالمؤسسة إن الحفل التكريمي وهو الرابع من نوعه الذي تُحضر له المؤسسة والذي يحمل تسمية “حفاظ الوحي” لن يقتصر على تكريم حفاظ كتاب الله الـ (130) حافظاً وحافظة، بل سيشمل تكريم  عدد (127) معلماً ومعلمة بالإضافة إلى (10) من المجازين بالسند المتصل إلى النبي (عليه الصلاة والسلام) برواية حفص بن عاصم.

 

 

وأضاف “بحرق” بالقول إلى أن عملية التحضير للحفل التكريم والذي استغرقت قرابة الشهر بذلت فيه جهود كبيرة وحثيثة لإخراجه بصورة مُتناسقة تليق بمكانة أهل القرآن الكريم. حيث سيكون الحفل التكريمي للرجال غداً الأربعاء بعد صلاة المغرب في مسجد الشهداء بديس المكلا، فيما سيكون حفل تكريم الحافظات من النساء والمعلمات في التاسعة والنصف من صباح يوم السبت القادم في قاعة الملكة الكبرى بالمكلا.

 

 

مُشيراً في سياق حديثه إلى أن المؤسسة تحرص على أن تتم عملية حفظ كتاب الله عزو جل وفق خطة مُعدة مُسبقاً تُشرف عليها الإدارة التعليمية بشكل عام وقسم تحفيظ القران الكريم بشكل خاص. مؤكداً على ان العملية تستغرق حسب الخطة أربع سنوات وقد تزيد أو تقل حسب جهد الطالب.

 

img-20170307-wa0019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.