الخميس , 2 مايو 2024

نصائح لزيادة شعر اللحية الخفيف عند الرجال

((الواقع الجديد)) الاحد 5 مارس 2017م/المكلا

 

 

 

يرغب كل رجل في زيادة كثافة شعر اللحية، حيث أن نمو اللحية يساعد في ظهورك بشكل جذاب، ويوجد عدد قليل من الطرق التي تساعده في ذلك وهي مثل الفيتامينات والأطعمة الصحية، وبعض الطرق الأخرى التي تجعل شعر الوجه عند الرجال ينمو بشكل سريع.

 

وغالبا ما يكون ضعف شعر اللحية بسبب حدوث المشاكل في الهرمونات أو المشاكل الوراثية، وربما يعتقد البعض أن الحلاقة هي أفضل وسيلة لزيادة نمو الشعر وللتخلص من الشعر الضعيف، ولكن الحقيقة أن الحلاقة تحسن من نمو شعر الوجه لذلك فهي تعتبر إحدى الطرق.

 

طرق زيادة شعر اللحية تناول الفيتامينات لزيادة نمو شعر اللحية

 

يوجد مجموعة من الفيتامينات والتي تعمل على زيادة نمو شعر اللحية الضعيف وهي ما يلي:

 

فيتامين أ

 

يعمل فيتامين أ على تحفيز إنتاج الزهم، بذلك يساعد في الحفاظ على فروة الشعر والبصيلات رطبة، وهو عنصر ضروري للحفاظ على شعر صحي، ويمكنك الحصول على فيتامين أ من الخضروات الداكنة والجزر والبيض والقرنبيط واللحوم واليقطين والجبن الشيدر.

 

فيتامين هـ

 

يحفز فيتامين هـ نمو شعر اللحية، ويتم استخدامه منذ فترة طويلة لصحة الجلد، بالتالي فهي بيئة مثالية لزيادة نمو الشعر، حيث أنه يزيد من تدفق الدم، وإدراج الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، وهي تشمل الزيوت والبقوليات والمكسرات والخضروات الورقية، كما يمكن التطبيق الموضعي لكبسولات فيتامين هـ.

 

فيتامين ج

 

يساعد فيتامين ج في الحفاظ الجلد والشعر صحي، وتعد الحمضيات هي الخيار الأمثل للحصول على فيتامين ج، ولإدراج الأطعمة المختلفة مثل الطماطم والبطاطس والخضروات الداكنة والفلفل الأخضر.

 

فيتامين ب 3

 

يساعد فيتامين ب 3 في انتشار نمو شعر اللحية، كما له تأثير إيجابي على شعر الليحة خاصة عند تناوله مع البيوتين، ويمكنك الحصول على فيتامين ب 3 في الهمبرجر والدجاج والسمك وجنين القمح.

 

فيتامين ب5

 

ومن المعروف أن حمض البانتوثنيك والدهون والبروتينات لازمة لصحة الشعر، ذلك بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف التوتر الذي يزيد من نمو الشعر، ويمكنك الحصول على فيتامين ب 5 من الأفوكادو والحبوب والخميرة والبط والحليب وصفار البيض والخبز والقرنبيط واللحوم.

 

حمض الفوليك

 

يساعد حمض الفوليك على زيادة نمو شعر اللحية، وهو ضروري لإصلاح الشعر التالف والضعيف، ويمكنك العثور عليه في الخضروات الورقية والمكسرات والبازلاء والخبز والحبوب.

 

البيوتين

 

يساعد زيادة تناول البيوتين في نمو الشعر، وهو من أهم البروتينات الأساسية لنمو الشعر، وربما يحدث ضعف شعر اللحية بسبب نقص البيوتين، والجسم بحاجة إلى كمية 30 وحتى 100 ميكروجرام بيوتين، ويمكنك الحصول على البيوتين من خلال الكبدة والمحار والقرنبيط والفاصوليا والأسماك والجزر والموز والخميرة وصفار البيض والحبوب، ويمكنك إدراج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي للحصول على البيوتين.

 

استخدام زيت جوز الهند

 

حيث يوصي خبراء التجميل بتدليك شعر اللحية بزيت جوز الهند، حيث أنه يساعد في زيادة نمو شعر الوجه، كما يمكنك خلط زيت جوز الهند مع إكليل الجبل واستخدامه في تدليك الوجه، وأيضا يمكنك تطبيق زيت جوز الهند بواسطة قطعة قطن ثم تطبيقها على الوجه وشطفه بالماء البارد وذلك بعد حوالي 15 دقيقة.

 

زيت أملا

 

يعتبر زيت أملا فعال في زيادة نمو الشعر الوجه، يمكنك دمجه مع أوراق الخردل، وهناك الكثير من فوائد الصحية لزيت أملا، وببساطة يمكنك تدليك شعر اللحية بزيت أملا ويترك على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

 

أو يتم طحن القليل من أوراق الخردل مع قطرات قليلة من زيت أملا للحصول على عجينة متماسكة القوام، كما يمكنك تطبيق العجينة على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد، وعند تكرار ذلك أربعة مرات في الإسبوع ستلاحظ تحسن في نمو الشعر.

 

استخدام القرفة والليمون

 

بحيث يتم مزج معلقة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون، ويتم تطبيق العجينة على الوجه لمدة عشرين دقيقة قبل شطفها بالماء البارد، ولكنه يجب الإنتباه إذا كان لديك حساسية من الليمون فربما يؤدي إلى الشعور بالحرقان أو الحكة، ويفضل التوقف عن الإستخدام.

 

تنظيف البشرة

 

فعندما تحافظ على رطوبة جلد الوجه بإستمرار، حيث أنها بيئة جيدة لتحفيز نمو شعر اللحية، بالإضافة إلى التخلص من الأوساخ ومن الجلد الميت والذي يعيق نمو بصيلات الشعر.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.