السبت , 18 مايو 2024
img-20170220-wa0009

رئيس الوزراء يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال :

((الواقع الجديد)) الاثنين 20 فبراير 2017م/ عدن

 

 

دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح هذا اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الحملة الوطنية للتحصين  ضد مرض شلل الأطفال التي دشنت اليوم برعاية فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

كان في أستقباله فور وصوله وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة عدن اللواء عيدروس الزبيدي، ووكلاء وزارة الصحة وعدد من ممثلي المنظمات العالمية .

 

واشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى التي تسعى لإنجاح هذة الحملة والوصول بها إلى أهدافها في تحصين أكثر من خمسة مليون طفل على مستوى اليمن،  ولأهميتها لمستقبل اطفالنا.

وشدد رئيس الوزراء على خلو بلادنا من مرض الأطفال الذي قد يؤثر على مستقبل الأجيال القادمة وعلى ضرورة إنجاح حملة التحصين لتشمل جميع الأطفال دون استثناء وفِي عموم محافظات الجمهورية موجهاً وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الاعلام بالتوعية بمقاصد الحملة ومتابعة حملات التحصين وزيارة كل بيت .

 

وحث رئيس الوزراء جميع القائمين على هذة الحملة  للقيام بواجباتهم، وأن تكون شاملة وأن لاتترك أماكن دون تحصين في المدن وفِي الارياف. وشكر المنظمات الانسانية التي ساهمت في تدشين الحملة، وتقديم المساعدة لها وعلى وجه الخصوص منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونسيف.

 

وفِي تصريح لوسائل الاعلام المختلفة قال  رئيس الوزراء :اليوم ندشن حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال التي تستهدف خمسة مليون طفل  من اجل يمن خالي من شلل الأطفال. مشيراً أن القائمون على العمل من وزارة الصحة والمنظمات الأخرى هم يخدمون الوطن والمجتمع ويجب التوعية الصحية بتحصين،  الأطفال لانه ضرورة لوقاية الطفل من أمراض الطفولة القاتلة لذا يجب إعطاء الطفل الجرعات الكاملة من اللقاحات والالتزام بمواعيد جدول التحصين.

من جانبة شكر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم رئيس الوزراء على تشريفة بتدشين هذة الحملة الذي تستهدف اكثر خمسة مليون طفل  دون سن الخامسة في مختلف محافظات الجمهورية،مشيراً إلى  أن الحملة  تأتي في سياق  خطط وزارة الصحة لتحسين الخدمات الصحية، والوصول بها إلى أوسع نطاق في طول اليمن وعرضها.

وأضاف باعوم أننا برغم ظروف الحرب، واعتداء المليشيات على أمننا وأمن المجتمع، استطعنا المحافظة على هذا المستوى من العمل.وسنواصل جهودنا بدعم القيادة السياسية، والاشقاء والاصدقاء

حضر حفل التدشين الامين العام لمجلس الوزراء الاستاذ حسين منصور ووكيل وزارة الصحة العامة الدكتور على الوليدي ومدير مكتب الصحة في عدن وممثلي المنظمات الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.