الإثنين , 6 مايو 2024
sweet-almond-oil

استخدامات زيت اللوز الحلو للشعر

(( الواقع الجديد)) الاثنين 13 فبراير 2017 / المكلا

يستخدم زيت اللوز للشعر في جميع أنحاء العالم، لتغذية وتعزيز نمو الشعر، وأيضا لتحسين نسيج الشعر، وزيت اللوز الحلو هو زيت أصفر شاحب له خصائص مغذية ممتازة، ويستخدم لصنع العديد من المنتجات مثل زيوت التدليك، والصابون، والكريمات، ومنتجات الشعر . حتى أوائل القرن العشرين، تم استخدام هذا الزيت باعتبارها في الطب الباطني، حيث يتم وصفه للمرضى الذين يعانون من جفاف الجلد والحكة، وإذا كنت تعاني من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو الشعر الجاف والمجعد، أو فروة الرأس الجافة، فإنه باستخدام زيت اللوز يمكنك أن يتم تغذية شعرك بشكل كبير، والاستفادة من خصائص زيت اللوز الحلو .

خصائصه : هذا الزيت غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، حيث انه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، والفيتامينات مثل A، B1، B2، B6، D، E، وزيت اللوز الحلو يعتبر ناقل ممتاز فيما يتعلق بالروائح العطرية.

الاستخدامات : استخدام زيت اللوز الحلو للشعر يوجد له طرق مختلفة، وهناك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد على استخدام زيت اللوز بطرق مختلفة لتعزيز نمو الشعر وحالة الشعر

1. التدليك : إن أفضل طريقة لاستخدام هذا الزيت هو تدليك فروة الرأس به لمدة 15-20 دقيقة، وابقائه لمدة 45 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، ثم غسل الشعر بشامبو نظيف .

2. تعزيز النمو الشعر: في وعاء صغير يتم اضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وتدفئه هذا المزيج قليلا ووضعه على فروة الرأس، وتدليكه لمدة 10 دقائق، وأخذ منشفة ساخنة ولفها على رأسك، والحفاظ عليها لمدة عشر دقائق، وترك الزيت لمدة ساعة واحدة ومن ثم غسل الشعر بالشامبو، ويكرر هذا على الأقل مرتين في الأسبوع، وفي غضون أشهر قليلة سترون الشعر ينمو بسرعة .

3. سيرم للشعر : إذا كنت ترغب في إضافة بريق للشعر، عليك أخذ بضع قطرات من زيت اللوز وفركها على شعرك للحصول على شعر لامع .

4. علاج تقصف الشعر : للتخلص من تقصف الشعر عليك أخذ بضع قطرات من زيت اللوز في راحة يدك وفرك نهايات الشعر بها، وتكرار ذلك كل يوم، وسوف تحمى شعرك من الاصابة بالتقصف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.