الخميس , 16 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7-%d9%a0%d9%a2-%d9%a1%d9%a3-%d9%a1%d9%a1-%d9%a1%d9%a2-%d9%a5%d9%a9-1

ديميتروف يواصل تعملقه ويتوج بلقب صوفيا المفتوحة 2017

((الواقع الجديد)) الاثنين 13 فبراير 2017 / بلغاريا

 
واصل النجم البلغاري جريجور ديميتروف تميزه وحضوره القوي في بداية موسم 2017 ، وحصد لقب بطولة صوفيا البلغارية المفتوحة للتنس للرجال بعد تفوقه على البلجيكي ديفيد جوفين بمجموعتين دون مقابل في المباراة النهائية للمسابقة.

واستطاع البلغاري ديميتروف صاحب الـ25 عاما ادخال السعادة على كافة البلغاريين بتحقيقه لقب البطولة البلغارية للمرة الأولى ،ليستمر في تقديم نفسه بالصورة الكبيرة والمميزة وذلك بعدما بلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك عقب حصده لقب بطولة بريسبان المفتوحة الشهر الماضي.

وتفوق ديميتروف على ديفيد جوفين بشكل مميز ورائع بعدما قدم مباراة قوية وكبيرة من جميع النواحي أستطاع خلالها إنهاء المواجهة النهائية بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-5 و6-4 ، حاصدا اللقب السادس في مسيرته بالكرة الصفراء وسط 12 ألف متفرجا من أبناء بلاده حضروا لمساندته ودعمه بقوة.

في المقابل ، فشل البلجيكي جوفين في تحقيق أولى ألقابه منذ عام 2014 بعدما لم يستطع مجاراة البلغاري ديميتروف طوال المباراة النهائية وخسارته بمجموعتين دون مقابل.

ووجه البلغاري ديميتروف رسالة شكر للجماهير البلغارية عقب فوزه بلقب صوفيا ، بقوله : ” سعادتي كبيرة بحصد لقب هذه البطولة على أرضي ووسط جماهيري في بلادي للمرة الأولى ،وبدونكم ( في إشارة للجماهير البلغارية ) لم أكن أستطيع الفوز بهذه البطولة على الإطلاق،وبكل تأكيد هذا اللقب يعني الكثير بالنسبة لي ،وحقيقة فقد شعرت بكوني طفل مجددا أمام جماهير بلادي”.

ديميتروف أكد تفوقه على البلجيكي جوفين بحصده الفوز أمامه في جميع مبارياته الثلاث في بطولات المحترفين من بينها الإنتصار عليه بثلاث مجموعات متتالية في بطولة أستراليا المفتوحة ،علما بأنه أستطاع تحقيق إنطلاقة رائعة في بداية موسم 2017 بصعوده من المركز 40 عالميا إلى 12 عالميا ومازال قادرا على تقديم المزيد والمزيد والتقدم للتوب 10 في التصنيف العالمي للمحترفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.