الجمعة , 3 مايو 2024
img-20170206-wa0027

الهلال الأحمر الإماراتي” يقدم مساعدات إنسانية الى أسر الشهداء بوادي حضرموت  

((الواقع الجديد)) الاثنين 6 فبراير 2017م

 

تريم / علي الجفري

تصوير : عبد الله مسيعد

 

 

في بادرة إنسانية، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الاثنين، مساعدات انسانية عاجلة الى أسر الشهداء في وادي حضرموت ضمن حملة اطلقتها الهيئة لمساندة أسر الشهداء وتخفيف عنهم حدة المعاناة. جاء ذلك خلال زيارة وفد الهيئة الى عدداً من أسر الشهداء في مديرية تريم بوادي حضرموت، لملامسة احتياجاتهم وتقديم لهم مساعدات إنسانية عبارة عن أدوية وبطانيات وملابس ومواد غذائية منوعة، وذلك ضمن الجهود الخيرة التي تقوم بها الهيئة في مناطق حضرموت إسهاماً منها في مساعدة هذه الاسر التي فقدت معيلها والوقوف الى جانبها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد .

 

“عبدرالله المسافري” رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أكد  حرص الهيئة على الاستمرار بتوزيع هذا المساعدات الإغاثية  التي تحمل بطياتها الأمل لأسر الشهداء الذين يستحقون منا جميعاً أن نتكاتف من اجلهم. لافتاً الى ان هذا الحملة تأتي في أطار تجسيد روح الأخوة والتضامن والوقوف معهم ومساهمة في تخفيف العبء الملقى على عاتق هذه الاسر في ظل أوضاع اقتصادية سيئة تعاني منها اليمن. مشيراً إلى أن عملية التوزيع تأتي ضمن سلسة حملات لتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين، تعبيرا عن حرص واهتمام قيادة دولة الامارات العربية المتحدة لتامين احتياجاتهم. وعبر عدداً من أسر  الشهداء عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها للجهود المبذولة في تنفيذ مشاريعها الاغاثيه؛ “شكراً عيال زايد ” هكذا بدأت المواطنة ” أم خالد” الذي عبرت خلالها عن فرحتها وامتنانها  بهذا العون وهذا اللفتة الإنسانية التي خففت معاناة أسرتها وظروفهم الصعبة التي يعيشونها. ”

 

أم زينب”  زوجة لأحد الشهداء الذين سقطوا دفعاً عن الأرض والدين ،  لها طفلتين  أكبرها سناً تبلغ من العمر 10 سنوات، هي الأخرى تعاني من ضعف الدخل المادي الذي تتقاسمه مع بنتيها في شراء المأكل والمشرب شهرياً, عبرت عن امتنانها وتقديرها لجهود الهلال الأحمر الإماراتي الذي ساهم في رفع المعاناة التي كانت تعيشها هي وبنتيها بما قدمه لها من مساعدات غذائية اغنتهم عن شراءها شهرياً وهم لا يملكون الا المال القليل الذي يتوزع بين مصاريف المدرسية واحتياجات البيت الغذائية.

 

“والد الشهيد جلال بامزيود ” تقدم بالشكر الجزيل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وقوفهم إلى جانب اسر الشهداء، مؤكداً أن  هذه اللفتة الإنسانية تمثل عرفاناً ووفاء لأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن حرمة الأرض والعقيدة، وتركوا وراءهم أرامل وأيتاماً. يذكر أن حملة توزيع المساعدات الإنسانية  على أسر الشهداء ستوزع  في حضرموت ساحلاً ووادياً ، فيما تتميز قائمة المساعدات التي تقدمها الامارات بالتنوع لتلبية كافة الاحتياجات العاجلة والاساسية حيث تضم المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأغطية والملابس والأدوية.

 

img-20170206-wa0040

img-20170206-wa0039

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.