الجمعة , 17 مايو 2024
images-5

دراسة جديدة : علاج الصدفية في 3 اشهر

((الواقع الجديد)) الاربعاء 1 فبراير 2017م/المكلا

 

 

أظهرت تجارب علمية على دواء جديد نجاحه في علاج الصدفية بشكل كامل لدى 40% من مستخدميه في فترة 12 اسبوع ( 3 اشهر) من الاستعمال المتواصل بينما تحسنت الأعراض لدى 90% من المستخدمين بعد نفس الفترة من الاستخدام.

 

و يدعى هذا الدواء الجديد باسم اكسيكيزوماب ixekizumab و قامت جامعة مانشستر باجراء تجارب فعالية هذا الدواء و نشر النتائج التي تحدثنا عنها.

 

و تم اختبار هذا الدواء على مجموعة من المتطوعين المصابين بالصدفية بلغ عددهم 2500 متطوع, اعطي نصفهم الدواء الجديد و أعطي الآخرون دواءً وهمياً أو ما يعرف بـ placebo و أظهرت النتائج استفادة نصف اعضاء المجموعة التي استخدمت دواء الاكسيكيزوماب منذ بداية الاسبوع الرابع و تحسن أعراضهم بنسبة 72% مقارنة بالمشتركين في مجموعة المقارنة.

 

و يعمل هذا الدواء الجديد, و الذي يعتبر جسماً مضاداً مستنسخاً, على تحييد التأثير الالتهابي للانترلوكين ( بروتين مسؤول عن حمل الاشارات الالتهابية في البشرة) و يعتبر هذا البروتين أحد اسباب الاصابة بالصدفية في آخر الفرضيات الجديدة حول آلية نشوء هذا المرض الذي يصيب الجلد.

 

و تشكل الصدفية احد مشاكل هذا العصر المزمنة و التي تؤثر على حياة المصاب بشكل كبير فتمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي بسبب الألم الذي يرافق الاصابة و نظرة المجتمع الى المصابين بهذا المرض الذي يؤثر على المظهر الخارجي للمصاب بشكل كبير و يُعتبر هذا الدواء, إن تمت الموافقة عليه و انتشر في الأسواق, بريق أمل لعدد كبير من مرضى الصدفية لانه لا يُخفف الأعراض فقط, بل يشفي المرض تماماً لدى نسبة كبيرة من مستعمليه.

 

 

 

مصدر الدراسة : جامعة مانشستر

 

 

ان ما ينشر في موقع الواقع الجديد للتثقيف و التوعية الصحية العامة فقط و لا يغنيك عن استشارة الطبيب المختص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.