الجمعة , 3 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a7-%d9%a0%d9%a1-%d9%a2%d9%a1-%d9%a1%d9%a1-%d9%a3%d9%a8-%d9%a3%d9%a2-1

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ لخطف انتصار بالوقت القاتل من فرايبورغ

((الواقع الجديد)) السبت 21 يناير 2017 / ميونيخ

 
خطف بايرن ميونيخ انتصاراً صعباً من معقل مضيفه فرايبورغ وتفوق عليه بهدفين نظيفين ليحتفل بانتصاره السادس على التوالي بآخر جولات الذهاب من البوندسليغا.

مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي اختار الاعتماد على مولر خلف ليفاندوفسكي بالهجوم ومبقياً ريبيري على الدكة أما مدرب فرايبورغ سترايش فاختار الإبقاء على لاعب بايرن السابق بيتيرسين كورقة بديلة.

أصحاب الأرض باغتوا حامل اللقب من خلال ضغط مبكر وإن لم تنجح محاولة فيليب إلا أن هابيرير تمكن من استثمار بينية الرائع غريفو الذي وضع المهاجم وجهاً لوجه تقريباً مع الحارس نوير ممهداً لتمكن فرايبورغ من افتتاح التسجيل “د4”.

الهدف المبكر لم يكُن كافياً لإقناع المضيف بالعودة للخلف فلم يتمكن بايرن من الخروج من نصف ملعبه وفرض سيطرته حتى نهاية أول ثلث ساعة لكنه بدأ بعد ذلك بخلق الفرص عبر مولر وليفاندوفسكي وبعد كرتين افتقدتا للدقة تمكن ليفا من متابعة عرضية كوستا برأسه ليعلن عن عودة التعادل “د35”.

ضغط بايرن استمر بعد التعديل وكاد ليفا أن يقلب المعطيات قبل نهاية الشوط لكن آخر محاولاته علت العارضة ليعلن الحكم عن انتهاء الحصة الأولى على التعادل.

في الثاني أطبق بايرن ضغطه وأجبر الصاعد من الدرجة الثانية على العودة للخلف أما أخطر الفرص فكانت عبر روبن الذي اجتهد لخلق المساحة دون أن ينجح بالتسديد باتجاه المرمى في حين ظهرت خطورة فرايبورغ عبر المرتدات خاصة بعد نزول بيتيرسين في حين لم يتمكن بايرن من خلق الكثير من الحلول.

إيقاع الدقائق الأخيرة بدا مرتفعاً للغاية فبالوقت الذي كان فيه بايرن يبحث عن خلق الضغط كاد فيليب أن يفاجئه بصاروخية من بعيد لولا انحراف تسديدته عن القائم كما انطلق بيتيرسين بمرتدة نموذجية وكاد أن يسجل لولا تألق نوير الذي أعطى زملاءه فرصة للبقاء بالمباراة فاستغل ريبيري ذلك من خلال عرضية استقبلها ليفاندوفسكي بصعوبة قبل أن يودعها الشباك “د90+1” ليهدي بايرن انتصاراً لم يكُن بالمتناول بالوقت القاتل ورافعاً رصيده إلى 14 هدف بالدوري هذا الموسم.

بهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 42 نقطة بصدارة الترتيب أما فرايبورغ فتجمد رصيده عند 23 نقطة بالمركز الثامن.

تشكيلة الفريقين:

فرايبورغ: شفولوف- غونتير، غويدي، توريخون، شتينزيل(كوبلير د833)- غريفو، هولفير، فرانتز، فيليب- هابيرير(بولوت د80)، نيديرليشنير(بيتيرسين د70)

بايرن ميونيخ: نوير- لام، مارتينيز، هوميلس، ألابا(بيرنات د71)- ألونسو، فيدال (كيميش د555)- كوستا (ريبيري د71)، مولر، روبن- ليفاندوفسكي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.