الأحد , 19 مايو 2024
img-20170103-wa0027

الهلال الأحمر الإماراتي يدشن عملية الضخ التجريبي لبئر حقل زمن المائي بالمكلا

 

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 3 يناير 2017 /  المكلا – وام

 

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم عملية الضخ التجريبي لبئر حقل زمن المائي بمنطقة فوة غرب مدينة المكلا اليمنية في إطار جهودها المتواصلة والحثيثة لتوفير المياة النقية للمواطنين وضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية التي تدعمها في ساحل حضرموت .

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري في تصريح له أن تنفيذ المشروع يأتي في إطار اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم أفضل الخدمات لهم .
وأوضح المسافري أن هذا المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار فلك الذي يبعد عن مدينة المكلا بـ33 كيلومترا ويوفر كميات إضافية لسكان شرق المكلا وأحياء المدينة القديمة بحوالي 30% عما هو موجود حالياً والذي مولته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في السابق بتوقيع اتفاقية بحفر وتشغيل 5 آبار جديدة .

من جانبه أشاد المهندس وهيب غانم المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق ساحل حضرموت بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتمويلها حفر بئر ارتوازي جديد في حقل زمن المائي غرب المكلا بمنطقة فوة لتحسين منظومة المياه في المنطقة .. معبراً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على اهتمامهم بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية بحضرموت.

كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد شغلت 5 آبار ارتوازية جديدة للمياه في حقل فلك شرق مدينة المكلا واستكملت كافة الأعمال المدنية وربطتها بالمضخات في إطار جهودها المتواصلة والحثيثة لتوفير المياة النقية للمواطنين وضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية التي تدعمها في ساحل حضرموت.

img-20170103-wa0026

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.