السبت , 4 مايو 2024
img-20161224-wa0006

نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومدير فرع مكتب الخدمة المدنية بوادي حضرموت في زيارة تفقدية لمركز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت

((الواقع الجديد)) السبت 24 ديسمبر 2016م/سيئون

 

محمد سليمان – المركز الإعلامي بوادي حضرموت

 

 

قام نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور / عبدالله الميسري ومدير فرع مكتب الخدمة المدنية بوادي حضرموت المحامي / حسين السمين صباح يوم الخميس 22 نوفمبر بزيارة تفقدية لمركز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سيئون.

 

واطلع نائب الوزير والوفد المرافق له على ما يقدمه المركز من خدمات تعليمية وتأهيلية لمرتاديه من ذوي الإحتياجات الخاصة .

 

كما تعرّف على اقسام المركز والفصول التي تقدم فيها المهارات العلمية التي يسعى من خلالها المركز الى تأهيل مرتاديه للاندماج مع اقرانهم في المجتمع وكذا المعامل والورش التي يتم فيها تأهيل مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة لإكسابهم حرفة يدوية يستطيعون من خلالها كسب العيش كغيرهم من افراد المجتمع .

 

واستمع الميسري والوفد المرافق له من الاستاذ / محمد باسعيدة مدير المركز واعضاء مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بوادي حضرموت الى شرح مفصل عن ما تقدمه جميع الجهات العاملة في هذا المجال من برامج وانشطة تأهيلية وتعليمية تُرى ثمارها على أرض الواقع ، كما استمع الى اهم الصعوبات والمعوقات التي توجهها الجمعيات والمراكز التي تعمل بهذا المجال وفي مقدمتها مشكلة شحة الامكانات المادية وقلة عدد الكادر التدريسي المتواجد بهذه المراكز وضعف التدريب والتأهيل الذي يتحصل عليه هذا الكادر .

 

وأبدا نائب الوزير اندهاشه بما شاهده من انجاز وعمل متقن ومثابر من قبل الإدارة والعاملين بمركز إعادة وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة كما اشاد بمستوى الطلاب المرتفع في سرعة البديهة وتلقي المعلومة وفهمها ، مشيرا الى انه ورغم التهميش التي تعانيه هذه المرافق الى ان عزم واصرار العاملين فيها ورجال الخير الداعمين لها استطاعت ان تحقق الكثير من الانجاز الذي تعجز عن وصفه اللسان .

 

مؤكدا حرصه الشخصي على ايصال معناة هذه الفئة العزيزة والغالية من المجتمع الى مجلس الوزراء  وكل الجهات ذات الصلة ، واشار الى ان وزارة الخدمة المدنية ستسعى جاهدة الى توظيف عدد من الكادر التدريسي المتخصص في المراكز الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة.

 

رافقه في الزيارة المحامي / حسين السمين مدير فرع مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي حضرموت والاستاذ،/ عبدالله باجهام مدير فرع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت.

 

img-20161224-wa0007img-20161224-wa0007

 

المركز الإعلامي بوادي حضرموت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.