السبت , 27 أبريل 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a2-%d9%a2%d9%a3-%d9%a1%d9%a6-%d9%a5%d9%a4-%d9%a4%d9%a9-1

شبح الكلاسيكو يخيم على أجواء قرعة كأس ملك إسبانيا

((الواقع الجديد)) الجمعة 23 ديسمبر 2016 / كتلونيا
الكثير من الترقب لدى جماهير ناديي برشلونةوريال مدريد قبيل مراسم قرعة دور الـ166 من كأس ملك إسبانيا والتي ستجرى بعد ظهر اليوم الجمعة.

الفريقان تمكنا من الوصول بسهولة إلى هذا الدور، برشلونة بعد الفوز على هيركولس، والنادي الملكي بتخطيه عقبة كولترال ليونيسا في دور الـ32.

المثير في هذه القرعة أنها يمكن أن توقع الفريقين في مواجهة مبكرة، حيث سيكون هذه المباراة هي أولى مواجهات الفريقين في عام 2017.. (تلعب مباراة الذهاب يوم 3 يناير المقبل)، وفي حال وضعت القرعة الغريمين التقليديين في مواجهة مباشرة فسيكون على المدرب لويس إنريكي إيجاد حل في الإجازة التي منحها لميسي- نيمار- سواريز، والتي تنتهي يوم 2 يناير!

القرعة يمكن أن توقع برشلونة أو ريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد بقيادة دييغو سيميوني، أو إشبيلية بقيادة المدرب سامباولي، أو فياريال الذي يلعب موسما قويا، او منافس لا يمكن التنبؤ بما سيفعله وهو فالنسيا.

كل هذه الاحتمالات لا تريح جماهير الناديين، فحتى فالنسيا الأقل فنيا خلال هذه الفترة سيكون خصما شرسا كما فعل في آخر مواجهاته أمام البلوغرانا في المباراة التي شهدت مشادات كبيرة وتدخلات قوية وإصابة أندريس إنييستا.

إلى جانب هذه الفرق السابق ذكرها، يمكن أن يواجه برشلونة أو ريال مدريد واحدا من فرق: ديبورتيفو لاكرونيا، أوساسونا، لاس بالماس، أو الفريقين من الدرجة الثانية اللذين تمكنا من الوصول إلى هذا الدور وهما الكوركون قرطبة.

طوال تاريخ المسابقة التقى ريال مدريد وبرشلونة في هذا الدور موسم 1996-97 فقط، وتأهل برشلونة بالفوز ذهابا 3-2، مع تعادل في الإياب 1-1.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.