الإثنين , 29 أبريل 2024
%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a2-%d9%a2%d9%a3-%d9%a1%d9%a4-%d9%a0%d9%a3-%d9%a5%d9%a1-1788814674

“خاص” السلطة المحلية بالمكلا اول من تبدأ بتفعيل (الامن المجتمعي) في حضرموت

“خاص” السلطة المحلية بالمكلا اول من تبدأ بتفعيل (الامن المجتمعي) في حضرموت

 

((الواقع الجديد)) الجمعة 23 ديسمبر 2016م – خاص

 

المكلا / محمد بوعيران

 

 

بتوجهات من اللواء الركن/ احمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت واللواء الركن/ فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية؛ بدأت السلطة المحلية بمدينة المكلا وبالتنسيق مع الجهات الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمديرية ، بتشكيل لجان الأمن المجتمعي للمساهمة في ترسيخ وتعزيز الأمن والاستقرار بمدينة المكلا .

 

حيث عقد اجتماع اللجنة الاول بقيادة الدكتور عبد الباقي الحوثري رئيس اللجنة مدير عام مديرية مدينة المكلا، وبحضور ممثلين عن قيادة المنطقة العسكرية الثانية والامن العام ومجموعة من عقال الحارات بالمديرية.

 

وقد ناقش الاجتماع العديد من المواضيع اهمها؛ تعزيز دور الامن للحفاظ على استقرار المكلا ، وإعادة هيكلة عقال الحارات لتفعيل دور الأمن المجتمعي بأفضل صورة.

 

وعلم “الواقع الجديد” من الدكتور عبد الباقي رئيس اللجنة؛ ان الهدف من تشكيل وتفعيل دور “الأمن المجتمعي” مساعدة الجهات الامنية للحفاظ على استقرار وأمن مدينة المكلا.

والمعروف ان دور المجتمع في الامن مهم جدا ويعتبر احد الركائز الاساسية التي تساهم في استتباب الامن والامان.

وسابقا قد غيب دور المجتمع في  المساهمة في الامن وكانت العلاقة بين المجتمع والجهات الامنية علاقة الجلاد والضحية .

والذي ساعد الجهات الرسمية للسعي في تفعيل الامن المجتمعي الوضع الجديد والمتغيرات الملموسة ، للمساهمة الفاعلة من قبل المجتمع في نشر الامن من خلال البلاغات عن اي ظاهرة من شأنها ان تخلق بالامن.

 

حيث ساهمت من قبل في تحرير المكلا والوقوف صفا واحدا مع اخوانهم العسكريين والامنيين في كل عمليات المداهمات واكتشاف العناصر الارهابية وكثير من المهام الاخرى.

 

وقد اكدنا من خلال الاجتماعات مع مختلف الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات بان هذه الخطوة ستكون نتائجها طيبة على مجتمعنا بكل اطيافه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.