الإثنين , 21 أكتوبر 2024
ec7a1d31-e395-4b3c-8870-2842012ffe60.jpg

الجمعة 25 اكتوبر .. المكلا والبرق نهائي على الذهب في ختام كأس حضرموت الثامنة 2024

الواقع الجديد “الأحد 20 أكتوبر 2024م / فهمي باحمدان

تطوي بطولة كأس حضرموت لكرة القدم التي تحظى برعاية واهتمام ومتابعة ودعم السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالمحافظ الاستاذ مبخوت بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة المشكلة من فرعي اتحاد الكرة بساحل ووادي، تطوي يوم الجمعة القادمة ال25 من الشهر الجاري (اكتوبر 2024) صفحات تميزها وألقها الجميل وروعة جمهورها بمنظر مرتقب ومتوقع , وشغف وولع كروي كبير وعشق رياضي متفرد لأبناء حضرموت ينتظره الجميع .

ختام نسخة 2024 وهي المدونة في سجلات البطولة بالرقم 8 سيكون بحسب المتوقع وعلى معطيات الإبداع مثيراً وحماسياً داخل أرضية الملعب وعلى المدرجات , حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم في حضرموت وعموم الوطن وخارجهما صوب الملعب الأولمبي بسيئون الذي سيحتضن النهائي للمرة الثانية توالياً لأكبر مسابقة وبطولة كروية وحدث رياضي يجمع أبناء حضرموت وهي البطولة البارزة على الساحة الوطنية حالياً كأس حضرموت.

رحلة بلوغ النهائي

الوصول للنهائي لم يكن سهلاً أمام الأخضرين المكلا والبرق فكلاهما خاضا منافسات قوية في أدوار مختلفة من البطولة منذ البداية حيث دور المجموعات , مروراً بالأدوار الإقصائية التي أقيمت بنظام الذهاب والإياب وأظهرا تصميماً كبيراً على تحقيقِ الفوزِ في كلِّ مباراة.

المكلا العريق

فريق نادي المكلا الذي يسير بخطى ثابتة في مشوار استعادة أمجاده كأحد أعرق أندية حضرموت والوطن مسنوداً بعشاقه ومحبيه وجمهوره الوفي والمخلص ورجاله الأوفياء وقيادته المتفانية في مجلس إدارة النادي بقيادة رئيس النادي الأستاذ أنور عوض الجعيدي وجهازه الفني بقيادة قائد ثورته الكروية الحالية الكابتن أنور عاشور سعدان , المكلا المنتشي بتأهله لآخر محطات دوري الثالثة (نهائيات بطولة أبطال المحافظات للصعود للدرجة الثانية ) بلغ النهائي الحلم للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ بطولات كأس حضرموت التي انطلقت بمسماها ونظامها الجديد في العام 2009 , بعد مشوار حافل بالنتائج الإيجابية والتقدم دون خسارة منذ انطلاقة صافرة بداية نهائيات النسخة الثامنة في 26 ابريل المنصرم .

الأخضر خطف الأنظار ومعها بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الأولى في دور المجموعات (دور ال 32)عندما أكد الجدارة والإستحقاق بالعلامة الكاملة متخطياً الشرطة والنخبة وشباب ميفع بمجموعة (10) أهداف وبشباك خالية , ليصل إلى محطة دور ال16 ( ثمن النهائي ) وينجح في إقصاء سلام الغرفة بعد تحقيق الفوز إياباً بهدف نظيف في المكلا قبل التعادل الإيجابي هدف لهدف في سيئون ذهاباً, وواصل الأخضر المكلاوي مسيرته الظافرة ووصل لدور ال8 ( ربع النهائي ) وخاض غمار المنافسة الساخنة مع جاره الأحمر المكلاوي ( الوحدة ) ذهاباً فاز بهدف وإياباً بالتعادل الإيجابي هدفين لهدفين , وضع الأخضر بذلك نفسه كأحد أضلاع المربع ( دور الأربعة – نصف النهائي ) ليواصل مسيرة العطاء الجميل بتأهله إلى النهائي على حساب سمعون الشحر, فكانت حصيلة مواجهتي الأخضر والبرتقالي في نصف النهائي التعادل الإيجابي ذهاباً بهدف لمثله وإياباً فاز المكلا بركلات الترجيح (3-2) بعد التعادل السلبي دون أهداف في الوقت الأصلي , لتكبر الطموحاتُ أكثر فأكثر في مسيرة العودة إلى الواجهة الرياضية للأخضر والامل بتحقيق أول لقب للبطولة .

البرق الطامح

برق الغناء تريم ( الطامح ) سجل تفوقاً ملحوظاً ولافتاً في مراحل البطولة الثامنة منذ مشاركته في دور المجموعات إلى أن بلغ النهائي الحلم ( الإنجاز ) , ذلك نتاج طبيعي لجهود كبيرة وكثيرة وثمرة لعطاء جميل وسيل من النجاحات لأبناء الأخضر البرقاوي عامة وإدارته وقيادته خاصة برئاسة الدكتور طلال سالمين بن منصور رئيس مجلس إدارة النادي وفي الجهة المقابلة لذلك لعشاقه ومحبيه وجمهور الزاحف خلفه وهو السند الأول للفريق في رحلة البطولة الثامنة وماقبلها.

البرق خاض منافسات دور المجموعات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب سلام الغرفة الذي تأهل معه إلى المرحلة الثانية وخطف منه البرق الصدارة ب 7 نقاط , بعد فوزه في ختام مباريات المجموعة بهدف وحيد وقد سبق للأخضر التريمي الفوز على تعاون العقاد بهدفين دون رد والتعادل في الظهور الأول للفريق في مباريات الدور 32 أمام شباب اللسك بهدف في كل شبكة.

إستمر الفريق في تقديم مستويات رائعة رغم قوة المنافسين ، في الأدوار الإقصائية ، حيث خاض دور ال16 ( ثمن النهائي ) أمام اتحاد الشرطة ذهاباً في بارادم بتعادل مثير بثلاثية , وفوز كاسح برباعية إياباً في الأولمبي ، ليواصِلَ طريقه نحو تحقيق الحُلم , ويواجه في دور ربعِ النهائي (دور ال 8) اتحاد شبيبة الديس الشرقية، تعادل معه في الذهاب دون أهداف دون أهداف في سيئون , وفاز إياباً في المكلا بهدف, صعد بذلك لنصفُ النهائي (دور ال4) كانَ ينتظره حاملِ اللقب اتّفاقِ الحوطة الذي كسر احتكار أندية الساحل للبطولات الست وحقق السابعة ، وهنَا بَرهَنَ البرق على إمكاناتِهِ الرائعة مُتجاوزًا أحدَ المُرشَّحينَ للظفَرِ باللقب، رافعاً سقفَ الطموحاتِ عالياً نحو لقب أول في هذه البطولة ومتأهلاً للنهائي بعد الفوز بركلات الترجيح (4 – 3) في الإياب الذي شهد الوقت الأصلي فوزه بهدف بعد ان حقق الاتفاق الفوز بنفس الهدف إياباً.

الاتفاق وسمعون مواجهة البرونز

لأول مرة منذ انطلاق كأس حضرموت في العام 2009 تشهد النسخة الثامنة (الحالية) مباراة تحديد المركز الثالث لتحديد المنافسة على الميداليات البرونزية وهي المواجهة التي ستسبق النهائي وسيحتضنها الملعب الأولمبي بسيئون يوم الخميس 24 أكتوبر بلقاء بطل النسخة الماضية اتفاق الحوطة ونظيره سمعون الشحر .

الاتفاق وسمعون قدما مستويات كبيرة خلال مسيرة النسخة الثامنة وغادرا البطولة من نصف النهائي لصالح البرق والمكلا بعد مشوار جميل حققا فيه انتصارات كثيرة ومتتالية وكانا يطمحان بالوصول لمنصة التتويج .

.. محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي راعي البطولة يواصل متابعته لكل تفاصيل مشهد الختام ، وحرص في أكثر من لقاء خلال الأيام الماضية ولازال على الإلتقاء بقيادات السلطة وقطاع الشباب ومكتبي الشباب والرياضة واللجنة الرئيسية والمختصين للاطلاع على تجهيزات اللجنة المنظمة لسير التحضيرات لختام البطولة , موجهاً بإنجاز كل المهام الكفيلة بتحقيق النجاح المأمول من هذه التظاهرة الرياضية الحضرمية الكبيرة .

.. الراعي الإعلامي وشريك البطولة شركة العمقي وإخوانه للصرافة يواصل هو الآخر تحضيراته واستعداداته بالتنسيق مع اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة الرامية والهادفة إلى ظهور النهائي بالشكل اللائق والمناسب لحدث رياضي كبير ولافت كان ولازال علامة مميزة وبارزة.

.. تلفزيون حضرموت الحكومي سينقل المباراة النهائية مباشرة من الملعب الأولمبي وهناك تغطيات وبرامج مباشرة تواكب الحدث الكبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.