الجمعة , 18 أكتوبر 2024
تنزيل-39.jpeg

الوكيل العامري يبحث مع مندوبي الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو تدخلاتهم في مديريات وادي حضرموت والصحراء

الواقع الجديد “الثلاثاء 8 أكتوبر 2024م / خاص

بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء  الاستاذ عامر سعيد العامري ، صباح اليوم ، أوجه تدخلات الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو في عدد من مدن وادي حضرموت.

وجرى في اللقاء الذي حضره مدير عام مديرية سيئون الاستاذ خالد بلفاس ومدراء عموم الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحور حضرموت شبوه المهرة الدكتور عوض لقصم ومشروع الأشغال العامة لمحور حضرموت شبوه المهرة المهندس عبد الرحيم حوري والهيئتين العامة للآثار و المتاحف والحفاظ على المدن التاريخية الدكتور حسين العيدروس والاستاذ حسن عيديد و ضم ضابط مشاريع بعثة الاتحاد الأوروبي لليمن تسنيم عايش ومدير مشروع توظيف الشباب بمنظمة اليونيسكو نون أوليفرا توجهات الاتحاد والمنظمة للتدخلات القادمة سواء باستكمال المشاريع الجاري العمل فيها او من خلال اعتماد مشاريع جديدة تساند خطط السلطة المحلية ومن ابرزها مشاريع التغيرات المناخية ودعم الموروث الثقافي.

كما تناول اللقاء توجهات بعثة الاتحاد الأوروبي لتحديد حجم التمويل المتناسب مع الإحتياجات ذات الأولوية للسلطة المحلية وكيفية توزيع تلك التمويلات للفترة القادمة لدعم الموروث الثقافي والأمن والسلام والاستقرار والنمو الاقتصادي . 

وأعرب الوكيل العامري عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيعزز أوجه الشراكة العملية القائمة بين السلطة المحلية والاتحاد الأوروبي من خلال مصفوفة المشاريع ذات الأولوية التي تشمل كافة القطاعات الخدمية والتنموية ، ، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات التي من شانها إنجاح مشاريع الاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو.

من جانبهما أوضحت ضابط مشاريع بعثة الاتحاد الأوروبي لليمن تسنيم عايش ومدير مشروع توظيف الشباب بمنظمة اليونيسكو نون أوليفرا أن الاتحاد الأوروبي يركز على المشاريع المستدامة والتي ينتفع منها قطاع واسع من المواطنين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.