الأربعاء , 25 سبتمبر 2024
66f40be2e74c8.jpeg

الكثيري يرحب بزيارة وفد المعهد الأوروبي للعاصمة عدن

الواقع الجديد “الأربعاء 25 سبتمبر 2024م / خاص

رحب علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، وفد المعهد الأوروبي للسلام برئاسة جيمي بلايدول، مدير برنامج الشرق الأوسط في المعهد.

وثمن، زيارة الوفد إلى العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، وجهود تقريب وجهات النظر وتيسير الحوارات السياسية بين كافة المكونات والأطراف الجنوبية، مؤكدا أن المجلس بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، يقدر دور المعهد الأوروبي للسلام وتحركاته.

وشدد، بحضور لطفي شطارة، رئيس مركز دعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على التنسيق المشترك مع فريق الحوار الوطني الجنوبي.

بدوره، أكد رئيس الوفد، جيمي بلايدول، أن المجتمع الدولي يدرك عدالة القضية الجنوبية، وأن المعهد الأوروبي للسلام تربطه علاقة وطيدة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ويسعى إلى استمرارها.

وكشف عن اتصالات وثيقة تربط المعهد بالاتحاد الأوروبي ومكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن للنزول على الأرض وتوفير كافة الفرص للحوارات وعمل نقاشات بناءة مع جميع الأطراف.

شارك في اللقاء، المستشار السياسي للمعهد الأوروبي للسلام، عمار درويش، وفهيم سيف، مدير مكتب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وأصيل محمد أحمد، نائب مدير إدارة شؤون المنظمات الدولية وحقوق الإنسان بالهيئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.