الأربعاء , 1 مايو 2024
344

تنفيذا لتوجيهات الرئيس الجهورية.. محافظ المهرة يتفقد مناطق مديرية منعر والوقوف على احتياجاتها من الخدمات 

((الواقع الجديد)) الخميس 22 ديسمبر 2016 / المهرة 

 

المهرة / ناصر الساكت 

أكد محافظ المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة على أهمية مديرية منعر كمنطقة واعدة بالثروات خاصة في المجالين الزراعي والنفطي وأنها تتطلب الكثير من الجهد والعمل لترتيب وتقييم أوضاعها حسب المستطاع والممكن خلال هذه الفترة والفترات القادمة.. جاء ذلك أثناء زيارته ووفده المرافق له لمناطق  المديرية ولقائه بأهاليها متفقدا أحوالهم ومطالبهم عن كثب وطبيعة الخدمات التي تحتاجها المديرية خلال يومين كاملين استغرقتها الزيارة ( الاثنين والثلاثاء  19 –  20 / 12 / 2016 م ) تنفيذا لتوجيهات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي تفيد بالنزول للمديريات الريفية والصحراوية والمناطق النائية وتلمس أوضاعها ومعرفة احتياجاتها .

أستهل المحافظ كدة زيارته لمديرية منعر رفقة الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية هادي سعد يسهول بزيارة منطقة المنصورة مطلعا على سير الدراسة في مدرستها وحث الطلاب على الجد والإجتهاد ومواصلة مشوارهم التعليمي لكي يساهموا مستقبلا في خدمة منطقتهم..  وفي منطقة الواسعة زار المحافظ نبع الماء الطبيعي فيها ووعد بوضع دراسة فنية لإمكانية صلاحية الماء للأستخدام الآدمي ومدى ديمومته .

كما تفقد أوضاع مناطق مرعيت وهيضيل وقطر مستمعا من الأهالي إلى مطالبهم للأخذ بها والعمل على تلبية الممكن منها.
وأطلع على طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز الصحي في منطقة قات والصعوبات التي يعانيها العاملون فيه ..

وتعرف على مطالب أبناء منطقة أرنبوت لتدارسها والبحث في إيجاد الحلول المناسبة لها..  مشيدا بدور أبناء اامنطقة في تأمين المحافظة من منفذ الفرط كأهم المنافذ الحدودية ، وطالب شيوخ المنطقة بضرورة تدريب أفراد المركز وتأهيلهم وزيادة عددهم .. موضحا لهم بأن الخطة الأمنية تشمل برامج مختلفة من التدريب والتأهيل والدمج للمنظومة الأمنية لتعزيز دور الأجهزة الأمنية لتقوم بدورها المطلوب في الحفاظ على نعمة الأمن والأستقرار الذي تنفرد بها المهرة دون سواها رغم تبعات ومشاكل الحرب ،  وتفقد مشروع مياه أرنبوت وأسباب تعثره ،  وأطلع على سير العام الدراسي في مدرسة البيحاني الأساسية.

كما زار المحافظ مدرسة أبيلم للبنين والبنات وتعرف على إحتياجاتها ومطالب إدارتها ، وناقش مع أهاليها مشكلة الكهرباء فيها وكيفية تأمين حاجتها الكافية لها من التيار الكهربائي .. وتفقد المحافظ أحوال مناطق مهرات والدقداق والالتقاء مع أهاليها والاستماع إلى مطالبهم الملحة.

وفي منطقة منعر مركز المديرية  أستمع إلى هموم أبنائها وقام بزيارات تفقدية لإدارة الأمن ومدرسة عمرو بن العاص وتعرف على أسباب عدم تجهيز المركز الصحي كما أطلع المحافظ على الأسباب التي أدت إلى توقف مصنع التمور المقدم منحة من اليابان وتفقد الحالة الفنية لمولدها الكهربائي .
وتركزت مطالب المواطنين في جميع المناطق في توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين خدمات الكهرباء والتعليم  والإرتقاء بالجانب الصحي والطرق خاصة وإن منعر تعتبر المديرية الوحيدة التي لم ترتبط ببقية المديريات بشبكة طرقات حديثة .
وتأتي هذه الزيارة لمديرية منعر ضمن برنامج نزول ميداني يشمل بقية مديريات الصحراء .
رافق المحافظ خلال هذه الزيارة مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم والصحة والسكان والزراعة والري والمستشار الإعلامي للمحافظة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.