الإثنين , 16 سبتمبر 2024
18fb6b0d-2a73-412a-a47b-59d73af57bf7.jpeg

حضور جنوبي في حفل تنصيب عمدة لمقاطعة ديري الأيرلندية..صور

الواقع الجديد “الأربعاء 5 يونيو 2024م / خاص

شارك  الإعلامي الجنوبي  والسفير لدى المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان علاء الدين السيقلي في حفل تنصيب عمدة مقاطعة ديري الايرالندية

ودخلت ليليان سينوي بار التاريخ بعد أن أصبحت أول عمدة من اصول افريقية   لديري بأيرلندا الشمالية، والثالثة فقط في جزيرة أيرلندا.

فقد تم تنصيبها رئيسة لبلدية مقاطعة ديري( Derry) سيتي وسترابان ثاني اكبر مدينة في أيرلندا الشمالية في اجتماع خاص للمجلس مساء الاثنين.

وقالت السيدة سينوي-بار، التي وصلت إلى مدينة ديري لندنديري قبل 14 عامًا كلاجئة من كينيا، إنه لشرف كبير أن تصبح المواطنة الأولى.

وتجمع حشد من حوالي 300 شخص داخل قاعة جيلدهول لمشاهدة السيدة سينوي بار وهي تتسلم منصب رئاسة البلدية.

وكان من بين الحاضرين عائلة وأصدقاء السيدة سينوي بار، ووفد من الممثلين السياسيين الكينيين وأعضاء من مختلف مجموعات الأقليات العرقية من جميع أنحاء جزيرة أيرلندا جنوب كينيا إلى مبنى جيلدهول في لندنديري.

وبعد توليها منصب  عمدة المدينة، قالت إنها جاءت إلى المدينة بحثًا عن حياة أفضل.

وأوضحت  للغرفة: “لو أخبرتني أنني سأصبح المواطنة الأولى في المدينة الثانية، لم أكن لأصدقك”.

كانت السيدة سينوي بار مستشارة لجناح فويل سايد منذ عام 2021 عندما تم اختيارها من قبل حزب العمال الاشتراكي الديمقراطي.

أدى الخلاف حول عملية اختيار منصب رئيس البلدية ، مما أدى إلى استقالة اثنين من زملائها في الحزب، وتبعت الإساءات العنصرية بما في ذلك التهديدات بالقتل الإعلان عن اختيار السيدة سينوي بار لهذا المنصب.

وعبرت إن “المشاعر المعادية للمهاجرين” التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي كانت “تذكيرًا بالقضايا التي نواجهها كمجتمع” لكنها “لا تعكس الناس في هذه المنطقة”.

واضافت: “لقد شهدت دفء ولطف مدينةديري الذي أعرفه وأحببته من كل قلبي، من خلال لطف الغرباء وتدفق التضامن والدعم”.

واعربت السيدة سينوي بار إنها ملتزمة بالعمل الجاد من أجل المجتمع بِرُمَّته.

وقالت إنها ستكون “شخصًا يسهل الوصول إليه وسيقود بالأمل”.

وحرصت على القول : “حان وقتنا لبناء مجلس أكثر شمولاً وازدهارًا وحيوية لمدينة ديري ومنطقة سترابان، تحت شعار الوحدة والتغيير التقدمي”.*

من جانبه شكر  الإعلامي  علاء الدين السيقلي ممثل الرابطة الإعلامية الجنوبية سما في بريطانيا والاتحاد الأوربي وسفير المنظمةالدولية لتمنية وحقوق الإنسان بكلمه عبر من خلالها عن شكره لدعوه العمده السيدة ليليان سينوي لحضوره حفل تتنصيب عمده مدينه ديري وستربان ومتمنين لها مزيداً من التقدم والتوفيق والنجاح في خدمه المجتمع وبناء مستقبل يتقبل الاختلاف والتغيير للأفضل، مستقبل يتحد فيه جميع القِوَى والأحزاب من أجل الوطن ومصالح المجتمع بأكمله

من جانبه عبر الإعلامي والناشط الحقوقي عبدالإله سلام . عن اعجابه بالتجربة الديمقراطية آلتي تعيشها مقاطعة لندن يري واسترابان في أيرلندا الشمالية وما وصل اليه المجتمع من رقي في التداول السلمي للسلطة ، وكيف اصبح من حق أي مواطن كان من أبناء البلد أو من من حصل على الجنسية كان من كان ان يشارك في بناء المجتمع من خلال تسنمه لاعلى المناصب .
و يقول ان وصول السيدة ليليان إلى ان  تتولى منصب العمدة يعد اختبار حقيقي لديمقراطية البلد وفخر لك مهاجر الذي يبحث عن فرصة لإثبات الذات. وكلنا أمل بان تبلي السيدة ليليان بلاءً حسنا في إبراز صورة المهاجر في بلاد المهجر ، حيث تعد القدوة للكثيرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.