الإثنين , 30 سبتمبر 2024
665c93279704f.jpeg

كوريا الشمالية تقرر تعليق إرسال بالونات النفايات إلى كوريا الجنوبية

الواقع الجديد “الأحد 2 يونيو 2024م / خاص

قالت كوريا الشمالية اليوم الأحد إنها ستتوقف عن إرسال بالونات محملة بالنفايات عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية لكنها تعهدت باستئناف هذه الممارسة إذا تم إطلاق منشورات مناهضة لبيونجيانج مرة أخرى من جارتها.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم كانج إيل قوله في بيان إن كوريا الجنوبية ذاقت مرارة “القذارة” والأثر “المهلك” لجمع هذه النفايات بعد أن أرسلت كوريا الشمالية 15 طنا منها معبأة في 3500 بالون.

وفي وقت سابق اليوم قالت كوريا الجنوبية إنها ستتخذ إجراءات “لا تطاق” ضد كوريا الشمالية لإرسالها بالونات القمامة عبر الحدود، وهو ما قد يتضمن دعاية صاخبة من مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية.

وجاء هذا الإعلان من مكتب الرئيس يون سوك يول بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي بالرئاسة الكورية الجنوبية للرد على ما قالت سول إنه أكثر من 700 بالون محمل بنفايات أرسلتها بيونجيانج عبر الحدود المحصنة بشدة لإثارة غضب جارتها.

وندد المجلس بإجراءات إطلاق البالونات والتشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي.بي.إس) ووصفها بأنها “عمل استفزازي غير عقلاني”.

وقال مسؤول كبير في مكتب الرئيس للصحفيين إن سول لم تستبعد استئناف عمل مكبرات الصوت التي توقفت في عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وتقول بيونجيانج إن البالونات رد على حملة دعائية مستمرة من منشقين من كوريا الشمالية وناشطين في كوريا الجنوبية يرسلون عبر الحدود بالونات تحتوي على منشورات مناهضة لحكومة بيونجيانج وأغذية وأدوية وأموال ووحدات تخزين (يو.إس.بي) محملة بمقاطع مصورة من موسيقى الكيه بوب والأعمال الدرامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.