الجمعة , 17 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a2-%d9%a2%d9%a1-%d9%a1%d9%a2-%d9%a3%d9%a7-%d9%a3%d9%a4-1

بعد قرار TAS… ريال مدريد يبدأ التجهيز لخطة ميركاتو الصيف

((الواقع الجديد)) الأربعاء 21 ديسمبر 2016 / مدريد

 
أعلنت محكمة “TAS” الثلثاء تقليص العقوبة الموقعة على نادي ريال مدريد الإسباني بالإيقاف عن التعاقد مع اللاعب لفترة واحدة فقط بدلاً من فترتين، أي أن الأمر سينتهي مع انتهاء فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة.

وسيكون من حق النادي الملكي الدخول في فترة الانتقالات الصيفية القادمة بنهاية الموسم الحالي من أجل التعاقد مع اللاعبين الذين يريد تدعيم الفريق بهم في الموسم الجديد 2017-18.

وجاءت خطة إدارة الميرينغي برئاسة فلورنتينو بيريز من أجل ميركاتو الصيف كالتالي:-

* التعاقد مع “غالاكتيكوس”: أوباميانغ أو ديبالا”:-

كان المهاجم الغابوني بيري إيميريك أوبايانغ هدفاً لريال مدريد في الصيف الماضي، لكننادي بوروسيا دورتموند الألماني رفض فكرة الاستغناء عنه، ولم يُخفِ اللاعب صاحب الــ28 عاماً رغبته في الانتقال إلى ملعب سانتياغو برنابيو، ومن المؤكد حدوث صراع كبير عليه حال رحيله عن سيغنال إيدونا بارك في الصيف القادم.

أمَّا الموهوب الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي سيكون الهدف التالي لإدارة الميرينغي في حالة فشلهم بتحقيق رغبتهم الكبيرة في الظفر بخدمات أوباميانغ.

* بيع خاميس، وربما إيسكو:-

بالتأكيد لن يكون النادي الملكي بحاجة للإبقاء على خدمات اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز داخل الفريق، وذلك لعدم اعتماد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عليه في المباريات بشكل أساسي.

ومن المُحتمل أيضاً أن توافق إدارة النادي على رحيل الموهوب الإسباني إيسكو ألاركون وسط رغبة كبيرة من الأندية الأوروبية الكُبرى في التعاقد معه لتدعيم صفوفها في المستقبل.

ولعل حالة إيسكو /24 عاماً/ تثير استغراب الكثيرين، حيث كان على مقربة من الرحيل في الصيف إلى ملقا أو توتنهام هوتسبير، لنه فضل البقاء وأصبح أكثر نشاطاً في تشكيلة زيدان، ويحتاج فقط إلى مزيد من الوقت على أرض الملعب وسيتلقى بالتأكيد عدة عروض كبيرة في يونيو/حزيران المُقبل.

* إعادة فاييخو في حالة عدم تجديد عقد بيبي:-

المدافع البرتغالي كيبلير لافيران بيبي يمتلك عقداً مع النادي الملكي ينتهي في 300 يونيو/حزيران القادم، ويحق له التفاوض مع الأندية في يناير/كانون الثاني المُقبل من أجل الرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو بنهاية الموسم مجاناً.

ويظهر المدافع الشاب خيسوس فاييخو بشكل متميز للغاية مع نادي آينتراخت فرانكفورت الذي يلعب له على سبيل الإعارة، وقد يتم إعادته إلى النادي كبديل في حالة رحيل بيبي، على الرغم من أن إعادة ريال مدريد إلى سوق الانتقالات قد تدفعه للتحرك مع اللاعب سوكراتيس باباستاثوبولوس مدافع بوروسيا دورتموند.

* إرسال ماريانو للخارج على سبيل الإعارة:-

المهاجم الدومينيكاني ماريانو نجح في إثبات قيمته وإمكانياته تحت قيادة زيدان، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف في 6 مباريات شارك فيها مع الفريق، وكان قريباً من الرحيل عن البرنابيو في الصيف.

لكن المدرب الفرنسي رفض رحيله وقرر إبقائه لتقديم الدعم لكل من كريم بنزيمة وألفارو موراتا، لكن مع احتمالية وجود ازدحام كبير في الخط الأمامي في الصيف، فقط يتم إرساله على سبيل الإعارة من أجل اكتساب مزيد من الخبرة.

* اللاعبون المُعارون: ماركوس يورينتي، دييغو يورينتي وبورخا مايورال:-

سياسة ريال مدريد في إعارة اللاعبين ستتغير بشكل كبير بعد قرار TAS بتقليص العقوبة. ماركوس يورينتي كان أول المنتظرين على لائحة اللاعبين الذين يُمكن إعادتهم إلى مدريد في الفترة القادمة من إعارته لنادي ألافيس، وخاصة عندما غاب كاسيميرو لمدة شهرين في بداية الموسم بسبب الإصابة.

لكن الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش نجح في تعويض غياب البرازيلي المُصاب، مما جعل إدارة الميرينغي تصرف النظر عن استعادة ماركوس في الفترة الحالية.

أمَّا دييغو يورينتي فقد يتم مد فترة إعارته لموسم آخر، وذلك بعد فترتين ناجحتين في كل من رايو فاييكانو وملقا. أما مايورال فلم يلعب بالشكل المطلوب في إعارته لفولفسبورغ وقد يتم إرساله مرة أُخرى على سبيل الإعارة للحصول على مزيد من الخبرة.

* جلب منافسة قوية في مركز الظهيرين:-

الإسباني داني كارفاخال والبرازيلي مارسيلو هما اللاعبين الأساسيين دون شك في تشكيلة ريال مدريد، لكن هناك قليل من المنافسة في اللاعبين البدلاء لهما. في ظل تواضع مستوى البرازيلي دانيلو وإصابة البرتغالي فابيو كوينتراو منذ بداية الموسم وحتى الآن.

ويوفر ناتشو فرنانديز بعض الحلول في المركزين بسبب قدرته الكبيرة على اللعب بكلتا قدميه اليُمنى واليُسرى، لكن من المُنتظر أن يتم وضع التعاقد مع لاعب يمكنه اللعب كظهير على رأس أولويات النادي في الميركاتو الصيفي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.