الإثنين , 29 أبريل 2024
f84e16fc-4009-4100-b487-3b5b860fd066.jpg

المحافظ بن الوزير يدشن منظومة إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية في شبوة

الواقع الجديد “الخميس 7 مارس 2024م / خاص

دشن محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير اليوم بمدينة عتق، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وخلال فعالية التدشين الذي رافقه فيها العميد الركن أحمد ناصر لحول نائب مدير عام شرطة المحافظة، أشار المحافظ بن الوزير إلى أن مشروع النظام الآلي الجديد للبطاقة الشخصية الذكية يمثل تجربة فريدة تتوافق مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني بما يسهم في تطوير الجانب المعلوماتية.

وعبر المحافظ بن الوزير عن شكره وتقديره لكل الجهود التي بذلتها مصلحة الأحوال المدنية لربط محافظة شبوة بهذه المنظومة بالمركز الرئيسي، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قطاع الشرطة والأمن اهتمام كبير وعلى استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع الذي سيخدم الوطن ويسهم بالنهوض به.

من جانبه أوضح القائم بأعمال مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني شبوة النقيب صالح ناصر فهيد، بأن مشروع نظام البطاقة الجديدة بالشريحة الذكية، يعد من المشاريع الوطنية، وستعمل المصلحة على توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاحه بأحدث النظم التكنولوجية والإلكترونية لتمكين المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية…

وأشار النقيب بن فهيد إلى أنه سيعقب هذا المشروع عند استمرار عملية صرف البطائق تدشين السجل المدني الإلكتروني وربطه بالحكومة الإلكترونية.
واضح مدير فرع الأحوال المدنية شبوة أن هذه المنظومة شملت كافة المحافظات المحررة، منها (6) مراكز رئيسية والبقية محطات متنقلة، داعيا المواطنين إلى ضرورة الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات.

شارك في فعالية التدشين عدد من القيادات الأمنية في شرطة المحافظة والفنيين بفرع مصلحة الأحوال المدنية شبوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.