الجمعة , 3 مايو 2024
65ad23bcca6f3.jpeg

قادمنا أجمل.. محمد بن راشد: نشكر كل من يراهن على الإمارات

الواقع الجديد “الأحد 21 يناير 2024م / خاص

نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة، في تسجيل ثاني أعلى زيادة عالمية في مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة خلال 2023، بحسب تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “اﻷوﻧﮐﺗﺎد”.

وجاء الإنجاز الإماراتي على الرغم من التراجع الذي شهده العالم في الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وعقب الإعلان عن هذا الإنجاز، وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشكر لكل من “راهن ويراهن على اقتصاد الإمارات”، مؤكدا: “قادمنا أجل”.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “في تقرير جديد صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ويغطي 200 اقتصاد حول العالم، كانت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر حول العالم أقل بنسبة 18% في عام 2023 عن العام السابق.. ورغم هذا الانخفاض العالمي سجلت الإمارات ثاني أعلى زيادة عالمية في مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة بنسبة 28% بعد الولايات المتحدة في عام 2023 محافظة على جاذبيتها الاستثمارية.. وتنافسيتها الدولية.. وقدرتها على استقطاب الأعمال والأفكار والمواهب”.

وأضاف: ” ندخل العام الجديد بتفاؤل وثقة وإيجابية.. ونشكر كل من راهن ويراهن على اقتصاد الإمارات.. ونقول له بأن قادمنا أجمل بإذن الله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.