الجمعة , 20 سبتمبر 2024
1701955919-1.jpeg

ضمن نشاط مناهض للعنف القائم على النوع الاجتماعي..الوكيل الشبحي يشيد بدور المرأة والإنجازات المحققة في مجال عملها

الواقع الجديد “الخميس 07 ديسمبر 2023م / خاص

نفذت الإدارة العامة للمرأة في قطاع السكان بوزارة الصحه العامة والسكان اليوم فعالية توعوية في معهد أمين ناشر للعلوم الصحيه الفعالية التي تأتي في إطار حملة 16 يوم من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في محافظة عدن المحافظات الأخرى .

وفي الفعالية أشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان رئيس القطاع الصحي الجنوبي الدكتور سالم الشبحي بدور المرأة وما حققته من انجازات في مجال عملها كونها عنصر هام وفاعل في المجتمع ولها دور إيجابي وتاريخي من خلال ما تقدمه في مجال التربيه والتعليم والرعاية الصحية لأسرتها والمجتمع.

وأشار إلى أن الوزارة تسعي لتقديم كل الدعم والحقوق للمرأة في المجال الصحي وما تقدمه من خدمات انسانية في مجال عملها مضيف إلى أن الوزارة أعدت خطة للعام 2024 لإعداد برامج كثيرة تهتم بالمرأة وللرفع بمستواها الاجتماعي والعمل.

من جانبها أكدت د اقبال شائف مدير عام الصحة الانجابية بالوزارة عن أهمية الاهتمام بالمراة واشادة بدور الوكيل الشبحي وكل قيادة الوزارة في الدعم والمساندة للمراة في جميع المحافظات وفي كل المرافق وسوف يسعى الجميع للعمل لمواصلة النشاط وتحقيق طلعات المراة في بلادنا.

من جانبه اكد عميد معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور جمال امذيب واستعرض جوانب مشرقة من سفر نضالات المرأة ،لافتاً إلى العنصر النسائي بالمعهد يحظى بالنصيب الاوفر من حيث العدد أو الاهتمام والرعاية.. داعياً الجميع إلى تمثل قوانين المعهد المعززة للجوانب الأكاديمية
و اشادت مدير عام المرأه في وزارة الصحة والسكان الدكتورة زينب القيسي بالجهود التي تقدمها وزارة الصحه قطاع السكان لدعم المرأة في مجال عملها ومساواتها بالرجل في كافة المجالات وتحقيق العداله والمساواة مشيرة إلى أهمية التوعية للشباب حول مخاطر العنف ضد المرأة وتعريفهم بحقوقهم وكيفية الابلاغ عن حالات العنف الأسري والزواج المبكر وما ينجم عنه من مشاكل كونهم عماد المستقبل مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح وحدة حماية المراة في معهد أمين ناشر كما قدمت الشكر للقيادة السياسية ووزارة الصحة وكل الجهات الداعمة لهذة الأنشطة التوعوية.

حضر الفعالية مدير إدارة المرأة بمعهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتوره كلثوم الناخبي ونائب العميد للشؤون الطلاب والفروع احمد المحضار وعدد من المختصين والمناصرين للمراة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.