الخميس , 2 مايو 2024
dbc1fed2-d0ed-414c-a82b-04e35d099de7.jpeg

المقاومة الفلسطينية بالمرصاد.. إفشال محاولات التوغل ومقتل قائد إسرائيلي رفيع

“الواقع الجديد” الخميس 2 نوفمبر 2023م /متابعات

المقاومة الفلسطينية بالمرصاد.. إفشال محاولات التوغل ومقتل قائد إسرائيلي رفيع
المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف مواقع الاحتلال وإفشال محاولات توغله في قطاع غزة.. والإعلام الإسرائيلي يتحدث عن مقتل قائد كتيبة هو الأرفع في “الجيش” الإسرائيلي الذي يسقط منذ بدء المعركة.

أعلن “الجيش” الإسرائيلي، مقتل قائد الكتيبة “53”، من فرقة “باراك”، وهو القائد الأرفع في “الجيش” الإسرائيلي، الذي يسقط منذ بدء المعركة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، باعتراف الاحتلال.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّ مجاهديها استهدفوا، اليوم الخميس، بئر السبع برشقة صاروخية وكيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون.

وأكّدت تدمير آليتين إسرائيليتين شرقي حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105″ و”عبوة” العمل الفدائي، إضافة إلى تدمير ناقلة جند إسرائيلية، قرب مسجد الخالدي، شمال غربي غزة بقذيفة “الياسين 105”.

كما استهدف مجاهدو القسام مجموعةً من جنود الاحتلال الإسرائيلي في “جحر الديك”، بقذيفة “RPG” المضادة للأفراد.

من جهتها، أعلنت “سرايا القدس” استهداف الحشودات العسكرية الإسرائيلية قرب مستوطنات “حوليت” و”مفتاحيم” و”عميعاز” ” ونير عوز” برشقة صاروخية مكثفة.

وقالت إنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة أبو أبسل شرق الفخاري في خان يونس.

وفجر اليوم الخميس، اشتبكت قوات النخبة في “سرايا القدس” مع قوة راجلة من الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولة تقدم قوة مركبة ومؤللة، من 6 آليات ميركافة و4 جرافات شرقي خان يونس.

كذلك أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) أنها استهدفت اليوم موقع “كرم أبو سالم” العسكري الإسرائيلي بقذائف الهاون. كما دكّت آليات العدو المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، أنها أفشلت محاولات الاحتلال للتوغل في غزة، واستهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105″، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة (كيسوفيم).

ونشرت القسام مساء أمس الأربعاء، مشاهد من إسقاط عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة شرق بيت حانون الواقعة في شمالي قطاع غزة.

كما نشرت المقاومة مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات تابعة لقوّات الاحتلال شرقي حي الزيتون في قطاع غزة وتدمير عدد منها. ويُظهر الفيديو خروج مقاتلي القسّام من نفق، ليطلقوا بعدها مجموعةً من قذائف “الياسين 105” في اتجاه الآليات الإسرائيلية التي اشتعلت النيران فيها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.