الخميس , 2 مايو 2024
1697628831.jpeg

محلل سياسي: إسرائيل أمام خيارين تطوير الفصائل الفلسطينية لأسلحتها أو مهاجمة قطاع غزة

“الواقع الجديد” الأربعاء 18 أكتوبر 2023م /خاص

غرد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي، اليوم، وذلك خلال حسابه الرسمي بمنصة إكس، تحت هاشتاح:
‎#المستشفى_المعمداني

قائلا: ‏كل هذا الخراب والدمار في غزة يؤكد ان ‎#إسرائيل استدرجت حماس الى فخ 7 أكتوبر في محيط غزة، إسرائيل كانت أمام خيارين أما
إستمرار الفصائل المسلحة الفلسطينية في تطوير إسلحتها وقواتها وهو ما يعني نهايتها، او مهاجمة قطاع غزة والقضاء على المقاومة.

وأضاف، اليافعي، موضحا: وهذا الأمر يتتطلب التضحية بعدد من المدنيين الاسرائيليين بهدف الحصول على تعاطف الغرب والعالم ثم الضوء الأخضر لمهاجمة غزة وتحويلها الى مواقف سيارات مثلما تحدث بذلك مسؤوليين إسرائيليين وتأمين جبهتها من جهة قطاغ غزة.

وأشار، خلال تغريدته: أمريكا ستضغط بكل ما تستطيع لعدم تدخل حزب الله الذي يعيش حالة من الارتباك ان تدخل حالياً سيتم قصف بيروت وستحدث انتفاضة شعبية ضده من قبل الشعب اللبناني وسيدفع خسائر كبيرة على كل الأصعدة، وان انتظر حتى تنتهي اسرائيل من غزة سيكون هو الهدف القادم.

وأكد: اما ايران فهي مستعدة عن التخلي على أدواتها مقابل مكاسب سياسية وعسكرية تحققها بما يضمن عدم قصفها او دخولها بحرب مدمرة،
الان يقع على الدول العربية والعالم الحر الضغط بكل الامكانيات لوقف نزيف الدم في غزة وعدم تمكين اسرئيل من تحقيق اهدافها على حساب الفلسطينيين والعرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.