الجمعة , 20 سبتمبر 2024
1696773065-1.jpeg

وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية يلتقي خبير برنامج UNDP لمناقشة مشاريعهم القادمة في قطاع العسل

“الواقع الجديد” الأحد 8 أكتوبر 2023م /خاص

التقى المهندس غازي لحمر وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية الدكتور صلاح زغيب خبير التنمية الزراعية في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP والفريق المرافق له وناقش معهم خطط البرنامج لتطوير قطاع العسل في بلادنا.

وفي الاجتماع الذي عُقد في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن أعطى الوكيل غازي لحمر للدكتور صلاح زغيب خبير البرنامج الإنمائي شرح مفصّل عن قطاع العسل في بلادنا وأهم الاحتياجات المطلوبة للإرتقاء به ، وكذلك ابرز التحديات التي يواجهها والمعالجات المطلوبة لمواجهتها، وكذلك خطط الوزارة لتنمية إنتاج العسل والتي يأتي في مقدمتها توجيه معالي الوزير سالم السقطري بإنشاء مركز وطني لتربية النحل وتطوير وإنتاج العسل.

كما تم مناقشة خطة البرنامج الانمائي القادمة لتطوير قطاع العسل في بلادنا بما يساهم بتصديره وتسويقه عالمياً، وذلك عبر جملة من المشاريع المزمّنة التي تهدف للإرتقاء بقطاع العسل أهمها إجراء مسوحات للمناطق التي تُنتج العسل ، وتأهيل مختبرات فحص جودة العسل، وتوزيع مليون شجرة سدر في المناطق التي تنتج العسل ، وتدريب وتأهيل النحالين والعاملين في قطاع العسل، وكذلك مشاريع التطوير المؤسسي.

كما شدد الوكيل غازي لحمر بضرورة تنسيق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مع الوزارة أثناء تنفيذ مشاريعها القادمة لكي تتوافق مع خطط الوزارة الراميه إلى تأسيس بنية تحتية متكاملة تخدم قطاع العسل في بلادنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.