الأحد , 5 مايو 2024
64ea1e380721f.jpeg

الإمارات تدين إطلاق كوريا الشمالية قمر استطلاع عسكري جديد

“الواقع الجديد” السبت 26 أغسطس 2023م /خاص

أعربت دولة الإمارات، اليوم السبت، عن إدانتها بشدة جراء محاولة إطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قمراً استطلاعياً عسكرياً هذا الأسبوع مرةً أخرى، وذلك بعد آخر محاولة لها في مايو الماضي.

وأعربت الإمارات في بيان ألقته القائمة بالأعمال بالإنابة نائبة المندوبة الدائمة أميرة الحفيتي، خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت تحت عنوان “عدم الانتشار جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية”، عن قلقها إزاء المعلومات التي بثتها وسائل الإعلام الرسمية في الجمهورية، حول اعتزام كوريا الديمقراطية الشعبية إجراء عملية إطلاقٍ أخرى، بعد فَشَل الصاروخ الباليستي الذي يَحمِل القمر الصناعي.

ولفتت الحفيتي، إلى قرار مجلس الأمن بحَظَرَها على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إجراء أي إطلاقٍ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وحثت الإمارات جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وبشدة، على الكَف عن أنشطتِها غير القانونية والخطيرة والاستفزازية.

وقالت الحفيتي: “تود دولة الإمارات التأكيد على 3 نقاط رئيسية، أولها وجوب توقف جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية عن تَرهيب وترويع المدنيين من خلال عمليات الإطلاق المتكررة، ونُشدد في هذا السياق، بأن الإنذار المسبق الذي أصدرته الجهات المعنية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لا يُضفي أي شرعية على تلك العمليات. ومن المؤسف كذلك اضطرار المدنيين في إقليم أوكيناوا في اليابان التعامل مع الإنذارات في تمام الساعة الرابعة صباحاً نتيجة لأعمال جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الخطيرة وغير الشرعية”. ونُؤكد مجدداً على تضامننا مع حكومات وشعوب الدول المجاورة، ومع المنطقة بأكملها.

وأضافت: “ثانياً، يجب على المجلس توجيه رسالة موحدة إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، مفادُها ضرورة الامتثال لقرارات مجلس الأمن، وعدم إجراء تجارُب مماثلة، ونُكرر دَعوتِنا لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالعودة إلى الدبلوماسية والحوار.

وذكرت الحفيتي: “أخيراً من الضروري مواصلة إيلاء الاهتمام للظروف الإنسانية القاسية والمقلِقَة، التي يعيشُها الشعب في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.