الخميس , 2 مايو 2024
1686737042.jpeg

الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت تنظم حلقة نقاش حول التلوث البلاستيكي

“الواقع الجديد” الاربعاء 14 يونيو 2023م /خاص

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت، صباح اليوم بمدينة المكلا، حلقة نقاش حول التلوث البلاستيكي، ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة الخامس من يونيو 2023م تحت شعار (دحر التلوث البلاستيكي).

وفي الورشة أكد المدير العام للهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت الأستاذ سالم باقحيزل بحضور رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت الأستاذة فائزة بامطرف ونائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي بوعابس؛ خطورة وأضرار المواد البلاستيكية على البيئة والجهود الوطنية الممكنة في الحد من مخاطر التلوث البلاستيكي.

واستعرضت مدير الإعلام والتوعية بفرع الهيئة المهندسة نجوى أنيس أهداف وفكرة حلقة النقاش مع الجهات المستفيدة بقصد الخروج بتوصيات تعمل على الحفاظ على البيئة وتضمن الاستغلال الأمثل للمواد البلاستيكية.

وتناولت الحلقة النقاشية شرحًا وافيًا عن مخاطر التلوث والتشريعات والقوانين، ومناقشات عامة حول أدوار الجهات ذات العلاقة في الحد من التلوث البلاستيكي، بمشاركة مصلحة الجمارك والمواصفات والمقاييس ومكاتب الأشغال العام والصحة والشؤون الاجتماعية والإعلام والصناعة والتجارة والشؤون القانونية، بالإضافة إلى صندوق النظافة والتحسين والغرفة التجارية ومصانع البلاستيك ومستوردينه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.