الثلاثاء , 7 مايو 2024
1686660182.jpeg

ميليشيات الحوثي تبيع عددًا من السفن في ميناء الحديدة بعد أكثر من ثمان سنوات على احتجازها

“الواقع الجديد” الثلاثاء 13 يونيو 2023م /خاص

عرضت مليشيا الحوثي، سفنًا محتجزة للبيع، بعد مضي أكثر من ثمان سنوات على احتجازها، مستخدمة قرارات صادرة عن المحكمة التجارية الخاضعة لسيطرتها.

وأفادت مصادر ملاحية، أن المليشيات، باعت سفينتين على الأقل، وذلك بسبب الغرامات المالية المفروضة على هذه السفن تحت مزاعم “ديون” وأخرى “رسوم تأخير”.

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية تحتجز عددا من السفن التي تتعامل مع موانئ الحديدة خلال الفترة الماضية، حيث تلجأ إلى فرض غرامات مالية باهظة على سفن الشحن الواصلة إلى ميناء الحديدة تحت مسميات مختلفة وذلك عبر ذراعها الطولى “القضاء” الذي تستخدمه لشرعنة ابتزاز جديد يرقى لمرتبة “القرصنة”.

وأشارت المصادر إلى أن المحكمة التجارية في صنعاء تعتزم سكربة الناقلة ونهب الأموال، بحجة ديون ورسوم متأخرة لميناء الحديدة.

وقبل أيام، اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، سفينة شحن بعد تفريغ حمولتها، في ميناء الحديدة بمزاعم أمر قضائي.

وأفادت بيانات مؤسسة البحر الأحمر المشغلة لموانئ الحديدة باستمرار المليشيات خطف سفينة RINA تابعة لشركة سبأ العالمية منذ الرابع من الشهر الجاري.

وتظهر البيانات أن السفينة المخطوفة في موانئ الحديدة كانت قد وصلت إلى موانئ الحديدة قبل أكثر من 20 يوما، وأفرغت حمولتها بعد أسبوعين من وصولها، وكان على متنها 5771 طنا من الحديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.