الأحد , 28 أبريل 2024
IMG_20230612_171307_002.jpg

تواصل استقبال الحجاج وتقديم الخدمات اللازمة لهم في ميناء الوديعة

“الواقع الجديد” الأثنين 12 يونيو 2023م /خاص

تواصل طلائع حجاج بيت الله الحرام لليوم الخامس على التوالي، مرورها إلى المملكة العربية السعودية عبر ميناء الوديعة البري ، لأداء مناسك الحج، وسط ترتيبات وتجهيزات بتوجيه واشراف كبير من كافة وحدات العمل وبمتابعة وتنفيذ إدارة الميناء.
ومن المقرر أن يمر عبر الميناء الحدودي طيلة أيام التفويج على متن حافلات وكالات الحج المختلفة، ١٨،١٧٣ حاج وحاجة من مختلف المحافظات، بحسب إحصائيات رسمية، وفقا لبرنامج أعدته وزارة الأوقاف والإرشاد.
وفي تصريح صحفي أوضح مدير عام ميناء الوديعة البري، الشيخ مطلق الصيعري، أن العمل يسير بصورة جيدة في كافة المرافق الخدمية العاملة في الميناء، في سبيل تقديم خدمة تليق بحجاج بيت الله الحرام، لافتاً إلى أن التحضيرات تمت منذ فترة بعد أن عقدت سلسلة اجتماعات بالإدارات العاملة ووضع خطط للعمل وتشكيل لجنة تحضيرية وميدانية بداخل الميناء، منوها إلى أن جميع الإجراءات تتم بيسر وسهولة وبشكل منظم.
وقال الصيعري أنه تم وضع تجهيزات من قبل إدارت الميناء بتوجيه واشراف مباشر من قبل رئيس الهيئة الاستاذ فارس احمد شعفل، إضافة إلى استراحات متكاملة مع مرافقها مجهزة تجهيزا كاملا، فضلا عن تجهيز مجموعة من العالمين من قبل ادارت الميناء مكونة من 40 عامل يعملون بالاجر اليومي، وتجهيز عدد من الاحتياجات الأساسية بالبنية التحتية وتقديم أدوية مجانية للفريق الصحي المصاحب لعملية التفويج وعدد من الاحتياجات الخدمية الاخرى.وطالبات
وقال الصيعري” نشدد على الأخوة في وزارة الأوقاف والإرشاد بالزام ة التفويج وشركات النقل التي تعاقدت معهم الوزارة، بالالتزام الكامل بوقت وحركة الانطلاق في الموعد المحدد سلفاً لتسهيل دخولهم وتجنب الزحام والتكدس بالميناء”.
واثنى الصيعري على جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية نظير تعاونهم ومساندتهم الدائمة، ومشيدا بالتنسيق والتعاون بين المنفذين اليمني والسعودي شاكرا جهودهم لما فيه الصالح العام.
وعبر الصيعري عن شكره لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك ووزير النقل د.عبدالسلام حميد ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي والقائم باعمال رئيس الهئية العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس شعفل ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، عامر العامري، وذلك على متابعتهم المستمرة في تذليل الصعوبات أثناء مرور الحجاج عبر الميناء.
من جانبه قال عضو لجنة وزارة الاوقاف والارشاد بالميناء، حسين وسعان: اشكر كل من سعى وعمل واجتهد لاستقبال الحجاج كما انني اشكر الطاقم الذي حضر لخدمة ضيوف الرحمن وقد وجدنا استقبال يليق بهم.. نحن في وزارة الاوقاف والارشاد اعددنا جدول متكامل للحجاج على متن الحافلات يعمل على تنظيم مواعيد انطلاقهم وحركتهم.
وقال الدكتور خالد العامري نائب مدير مكتب الصحة بالوادي والصحراء مسؤول العربة الطبية المتنقلة : نحن في مكتب الصحة بالوادي والصحراء عملنا على التحضير الجيد والإعداد لهذا العام لتفويج الحجاج وذلك من خلال ترتيب الطاقم الطبي المؤهل في كافة الأقسام لتقديم الخدمات الطبية للحجاج ، كما تقدم بالشكر لمدير عام منفذ الوديعة على الدعم والمتابعة والمساعدة.
الجدير ذكره أن فرع وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء قدم وجبات خفيفة ومتنوعة وتم توزيعها للحجاج مجانا، فضلا عن منح الميناء عربة طبية مقدمة من دولة اليابان الصديقة لوزارة الصحة وتزويدها بطاقم طبي متكامل شاملة الأدوية المجانية خدمة للحجاج اثناء مرورهم بالميناء.
وفي سياق متصل أشاد عددا من الحجاج أثناء مرورهم بميناء الوديعة البري الرابط الوحيد بين بلادنا والسعودية، بالخدمات المقدمة من قبل إدارة الميناء التي وفرت الخدمات المتكاملة بغية راحة الحجيج الواصلين الى ميناء من محافظات مختلفة بعد ساعات سفر طويلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.