الإثنين , 20 مايو 2024
IMG_20230311_192656_153.jpg

أمن الشحر يناقش الخطة الأمنية لشهر رمضان

“الواقع الجديد” السبت 11 مارس 2023م / التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

عقد مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني اجتماع موسع يوم الخميس لمناقشة الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك بمديرية الشحر .
وضم الاجتماع الذي عقد في مكتب المدير بمعسكر العليي نائب مدير الأمن العقيد صالح مبروك السباعي وقادة المراكز الأمنية ورؤساء الاقسام في البحث الجنائي والأدلة الجنائية وشرطة السير والدفاع المدني والأحوال المدنية والتحريات والقيادة والسيطرة والشرطة القضائية والاعلام الأمني والإحصاء والتخطيط ومكتب المدير .
وناقش الاجتماع الخطة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك التي تشارك فيها كافة الوحدات الأمنية والعسكرية لتأمين الأسواق والمواقع العامة من خلال نشر دوريات راجلة ومُتحركة في أرجاء المدينة خصوصاً المواقع المكتظة بالسكان ، وتأمين المنشآت الحيوية ، وتكثيف عمليات البحث والتحري ، ورصد المعلومات للعناصر المشبوه وإقامة حملات تفتيش واسعة النطاق للبحث عن الفارين والمطلوبين للعدالة، ومكافحة ظاهرة التسول وجميع الظواهر المُخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة وأهمية تفعيل دور العنصر النسائي لمكافحة ظواهر النشل والسرقات التي تنشط مع الازدحام بين النساء. .
كما ناقش الاجتماع تفعيل دور التحريات وتكثيف الدوريات خصوصاً في الأوقات الخاملة بين صلاتي المغرب والعشاء وفترات الصباح بعد صلاة الفجر التي عادةً ما يستغلها ضعفاء النفوس لتنفيذ أعمالهم الدنيئة التي تخل بالأمن والسكينة العامة.
وشدد بن عكاس على قادة المراكز ورؤساء الاقسام القيام بواجبهم على أكمل وجه ، وتوزيع المهام الأمنية ، وتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم بكل تفاني واخلاص والإلتزام بالنوبات والدوام الرسمي للبث في قضايا المواطنين دون تخاذل خلال الشهر الفضيل .
مؤكداً أن هذه الخطة سوف تستمر إلى مابعد رمضان لتأمين نشاطات العيد وما تصاحبها من احتفالات ومطالع سنوية ، وزيارات ، وتأمين الشواطئ الساحلية والمتنفسات التي تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والزوار .
وخلال الاجتماع قدم قادة المراكز ورؤساء الاقسام بعض الاقتراحات والملاحظات لبلورتها على أرض الواقع للرقي بالمنظومة الأمنية ونجاح الخطة الرمضانية وفق المعايير التي تم مناقشتها من سابق والتي بدأ تنفيذها منذ منتصف شهر شعبان الحالي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.