الإثنين , 6 مايو 2024
1678286661.jpeg

القديمي والقائم بأعمال السفير الياباني في بلادنا يناقشا التدخلات الانسانية بالحديدة

“الواقع الجديد” الأربعاء 8 مارس 2023م /خاص

ناقش وكيل اول محافظة الحديدة وليد القديمي، اليوم في الرياض، مع القائم بأعمال سفير اليابان لدى بلادنا السيد كازوهيرو هيغاشي ومعه المختص بالملف اليمني في وزارة الخارجية اليابانية السيد ساساكي سوتاروا، سبل المساعدات الانسانية اليابانية، للمديريات المحررة بالمحافظة والمناطق في الساحل.

وخلال اللقاء، قدم القديمي شرحا مفصلا عن الوضع الميداني بالحديدة بمن فيه جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية، التابعة للنظام الايراني بحق ابناء المحافظة،

وخصوصاً منذو اتفاق استوكهولم المشؤوم والميت سريرياً.. مطالبا بممارسة اقصى انواع الضغوط على النظام الايراني وميليشا الحوثي، الدولية لاسيما ان اليابان حالياً عضو غير دائم بمجلس الأمن وترأس الدول السبع.

وأوضح القديمي، اهمية استمرار دعم الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، متطلعا الى تقديم الدعم الياباني المباشر للحكومة اليمنية لتطبيع الاوضاع والقيام بالاصلاحات.

من جانبه تحدث القائم بالأعمال الياباني عن دور بلاده في دعم اليمن وتنفيذ مشاريع عبر منظمات الأمم المتحدة وابرزها ترميم وتحسين رفع الكفائات لميناء الحاويات بالعاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً السعي لدعم المناطق المحررة في الحديدة والساحل، واعداً بزيارة ميدانية للأطلاع عن الوضع الانساني عن قرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.