الجمعة , 3 مايو 2024
IMG_20230301_160916_741.jpg

التوقيع بالمكلا على مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية بحضرموت والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحكم الرشيد

“الواقع الجديد” الأربعاء 1 مارس 2023م / المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت

وُقّع اليوم بالمكلا، على مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، لتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحكم الرشيد وتطوير أداء السلطة المحلية في المعاملات الادارية والمالية وتفعيل نظم مالية وادارية تعزّز من النزاهة والشفافية ومبدأ المساءلة، والاجراءات المالية والادارية والرقابية في ديوان وأجهزة السلطة المحلية بمحافظه حضرموت.
مذكرة التفاهم التي وقعها محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضية أفراح صالح بادويلان، تأتي في اطار برنامج السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للاصلاح المالي والاداري وتعزيز مبدأ التعاون والمشاركة في إرساء مبدأ النزاهة والشفافية والمساءلة والحوكمة والحكم الرشيد.
وتهدف المذكرة إلى تطوير أداء السلطة المحلية في حضرموت بالتعاون بين الطرفين، للاستفادة من قدرات وخبرات الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتفعيل نظم مالية وإدارية تعزّز من النزاهة والشفافية.
وأكد محافظ حضرموت ان مذكرة التفاهم تأتي في سياق سياسة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لإعداد الخطة الاستراتيجية لحضرموت للتعافي والتنمية 2023 -2026م، ما يتطلب إدارات كفؤة قادرة على ادارة الموارد بكفاءة ونزاهة لتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطن، ومراقبة الاختلالات المالية والادارية، انطلاقاً من احكام القانون رقم 39 لسنة 2006 بشأن مكافحة الفساد ولتعزيز مبدأ التعاون والمشاركة في ارساء مبدأ النزاهة والشفافية والمساءلة والحوكمة والحكم الرشيد، مشيرًا إلى ضرورة تنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج المشتركة الهادفة إلى تعزيز ثقافة النزاهة والشفافية في مختلف المرافق والمؤسسات العامة والجامعات والمعاهد والقطاع الخاص في محافظة حضرموت.
من جانبها أكدت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، على اهمية تنسيق الجهود للتوعية بالمهام الوطنية لمكافحة الفساد التي تتولى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القيام بها من خلال تعريف المجتمع بمختلف مكوناته بالصلاحيات القانونية التي تعمل الهيئة بموجبها طبقاً للقانون.
وتم الاتفاق بين الطرفين على البدء بالبرامج المشتركة من تاريخ سريان المذكرة.
حضر توقيع الاتفاقية، وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد حسين بارجاء، ومدير فرع الهيئة بحضرموت سالمين عبود المعاري، ومسؤول التحقيقات بالهيئة د. مسلم بن سميدع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.