الثلاثاء , 21 مايو 2024
1676787853.jpeg

إدارة مخيمات النازحين تنشر خريطة النزوح للسكان خلال شهر يناير

“الواقع الجديد” الأحد 19 فبراير 2023م /خاص

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نزوح سبعمائة وثمانٍ وسبعين أسرة، خلال شهر يناير الماضي، من إحدى وعشرين محافظة.

وأشارت إلى أن هذه الأسر مؤلفة مما يزيد عن أربعة آلاف وخمسمائة فرد، لافتة إلى أن محافظات مأرب لحج‏ والضالع استقبلت ستة وسبعين في المائة من هؤلاء النازحين الجدد.

وبيَّنت أن باقي النسبة توزَّع على محافظات شبوة وأبين والحديدة وعدن وتعز والمهرة وحضرموت، موضحة أن إحدى وتسعين أسرة، بإجمالي يصل إلى خمسمائة فرد، عادت إلى موطنها الأصلي خلال الشهر الماضي.

إلى ذلك، كشف تقرير حكومي أن أكثر من ثلاثة وخمسين ألفا ومائتي أسرة نازحة في المخيمات لا تتلقى مساعدات غذائية شهرية، مشيرا إلى أن هذا العدد يمثل سبعة وخمسين بالمائة من إجمالي النازحين في المخيمات.

وأشار تقرير الاحتياجات الإنسانية، الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، إلى أن ستة وأربعين ألف أسرة نازحة لا تتوفر لها مياه الشرب.

وأضاف أن قرابة ثلاثمائة ألف أسرة تعاني من انعدام الأمن الغذائي، ولم تحصل على أي مساعدات، بنسبة وصلت إلى تسعة وسبعين بالمائة ممن هم نازحون في المنازل.

وذكر التقرير أن نحو ستة وخمسين ألف أسرة نازحة تسكن المنازل مهددة بالطرد؛ بسبب التوتر مع المجتمع المضيف، وعدم حصولها على المساعدات المقدَّمة للنازحين، ‏أو عدم القدرة على دفع الإيجارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.