الجمعة , 3 مايو 2024
img-20161212-wa0002

الإنسانية والبراءة معًا في فعاليات اليوم العالمي للمعاقين

((الواقع الجديد)) 12 ديسمبر 2016 / المكلا – سالم بازهير

الإنسانية بمعناها ليست كلمةً تخبر’ عن مضمون هش وإنما هي أثر بالغ وإحساس لايمكن وصفه، خاصةً وانه يتعلق باشخاص الإنسانية البوابة الرئيسية لهم والبراءة العنوان والصفات التي تعتريهم.

تواصلت صباح يوم الأحد 11/12/2016 فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بمقر جمعية الإيمان لتأهيل وتدريب المعاقات حركياً بمنطقة فوة بالمكلا، وفي الحفل الذي يأتي بدعم ورعاية من جامع الشيخ أحمد محمد بلحمر لتحفيظ القرآن الكريم وعلومة، وبالتنسيق مع مجموعة البراءة لحماية الطفل.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلتها الطفلة: دعاء الخلاقي، تلتها أنشودة ترحيبية لأطفال الجمعية. بعدها قدم أطفال جمعية الإيمان مشهد توعوي حول إهمية إشراك المعاقين ودمجهم بالمجتمع.

من جانبه أعرب أ.سعيد باموسى مدير الشؤون الإجتماعية أهمية الاحتفال بهذا اليوم البهيج، مؤكدًا ان المعاقين أصبح لهم دور كبير في المجتمع، واننا اصبحنا نرى الكثير منهم في الجامعات والمعاهد، داعيًا الجميع الى الوقوف بجانبهم.

بدورها ألقت مديرة الجمعيه أ.إنتصار باشعيبان كلمة القتها نيابة عنها الأخت فاطمة باداؤود؛ ان الجمعية تشهد يومًا مميزًا بهذه المناسبه الرائعة رغم جميع الظروف الصعبة التي مرت بها الجمعية، إلا اننا استطعنا بفضل الله تعالى ثم بجهود الجميع الذين بذلوا ودعموا هذه الجمعية لتتغلب على جميع الصعاب.

كما القى أ. محمد كرامة مدير صندوق المعاقين كلمة أعرب خلالها عن سعادته وهو يشارك هذه الفئة في يومها العالمي، مثنيًا الجهود التي تبذلها الجمعية في خدمة هذه الشريحة المعينة في المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم تكريم نماذج من المعاقين كانت لهم بصمات واضحة في مواقف حملت في دلالتها عمق الشعور بالمسؤلية والاعتناء بهذه البراءة. ومهما بلغت المعاناة يبقى الأمل سيد المستقبل.

img-20161212-wa0001

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.