الجمعة , 17 مايو 2024
IMG_20230211_173739_724.jpg

وكيل المحافظة والقائم بأعمال السفارة الصينية يزوران عدد من المواقع الأثرية والتاريخية بوادي وصحراء حضرموت

“الواقع الجديد” السبت 11 فبراير 2023م / إعلام السلطة المحلية حضرموت-الوادي والصحراء

زار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ/ عامر سعيد العامري ، والقائم بأعمال السفارة الصينية السيد شاو تشنغ عدد من المواقع الأثرية والتاريخية بمدن سيئون وشبام وتريم.
حيث كان استهلال الجولة من قصر سيئون التاريخي، وخلال الزيارة قدّم مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف الدكتور حسين العيدروس حول ما يحتويه المتحف من قطع نادرة وثمينة تعود الى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد، اضافة الآثار المختلفة والصور التاريخية التي تحكي الارث التاريخي والحضاري الزاخر في حضرموت واليمن بشكل عام.
كما أطلع الوفد على محتويات المركز التراثي للفضة الحضرمية بسيئون والذي يملكه المواطن حسن باحشوان ويحتوي نماذج من المقتنيات والمشغولات الفضية وأدوات صناعتها القديمة التي يعود تاريخها الى مئات السنين ، الى جانب مجموعة اخرى من التراث الشعبي كالملابس والمشغولات اليدوية القديمة والعملات والأواني المنزلية وغيرها.
كما زار الوفد مدينة شبام حضرموت التاريخية، حيث كان في استقبالهم مدير عام مديرية شبام طارق فلهوم وعدد من المختصين بالجانب التراثي والثقافي بالمدينة، وأستمع الوفد الى أبرز معلومات عن المدينة التي تُعتبر أقدم ناطحات سحاب في العالم وعن وتصميم البيت الشبامي القديم.
واختتم الوفد الجولة بمدينة تريم التاريخية والتي تعد من العواصم الاسلامية القديمة، حيث كان في استقبالهم مدير عام المديرية حسن مولى الدويلة.
وطاف الوفد بالمدينة متعرفاً على أبرز معالمها المتمثلة بمنارة المحضار أطول منارة مبنية بالطين، وقصر الرناد وعشه.
وفي ختام الجولة عبّر القائم بأعمال السفارة الصينية السيد شاو تشنغ عن إعجابه الكبير بما تكتنزه حضرموت من ارث تاريخي كبير في مختلف المجالات .
رافق الوفد بالزيارة مدير عام وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه ومدير أمن وادي وصحراء حضرموت العميد ركن عبدالله بن حبيش الصيعري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.