الخميس , 18 أبريل 2024
IMG_20230128_185509_359.jpg

برعاية محافظ حضرموت .. افتتاح مشروع “سد مهينة” بمنطقة بين الجبال بمحافظة حضرموت

“الواقع الجديد” السبت 28 يناير 2023م / المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت

جرى اليوم بمديرية أرياف المكلا افتتاح مشروع “سد مهينة” في منطقة بين الجبال، بمحافظة حضرموت.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للحاجز المائي الذي رعى توقيع اتفاقيته محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ونفذته مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتمويل من جمعية النجاة بدولة الكويت أكثر من 2000 متر مكعب.
ويأتي تنفيذ المشروع لتخفيف معاناة أهالي المنطقة في الحصول على المياه حيث كان الأهالي يعتمدون على طرق بدائية تأمن لهم الحصول على الماء في فترات الجفاف ولجأ آخرون إلى نقل المياه بالوايتات من أماكن بعيدة ما يكلفهم الكثير منهم المبالغ الباهظة.
ويهدف المشروع إلى تأمين مصدر المياه للقرى المستفيدة من الحاجز، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة التي تنتقل بسبب المياه الملوثة، كما أن تنفيذ المشروع سيؤدي إلى التخفيف من معاناة أهل القرية خصوصاً النساء والأطفال بدلاً من جلب المياه من مناطق بعيدة تشكل خطورة عليهم، ويشكل عاملاً مهماً لاستقرار الأهالي في المنطقة.
وكان محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، رعى بالمكلا في الاول من نوفمبر 2022م، التوقيع على اتفاقية لإنشاء حاجزين مائيين في مديريتي أرياف المكلا والضليعة، بتمويل من دولة الكويت الشقيقة.
وقضت الاتفاقية التي تنفذها مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بعدن، بتمويل من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت، بإنشاء سد “مهينة” بمنطقة “بين الجبال” بمديرية أرياف المكلا، بسعة خزن 2250 متر مربع، بكلفة 400.000 ريال سعودي.
كما قضت الاتفاقية بإنشاء سد وادي “عتود” بمديرية الضليعة بسعة خزن 235.603 متر مربع، بكلفة 1.500.000 ريال سعودي.
وأشاد المحافظ بتدخلات دولة الكويت الشقيقة في القطاعات الحيوية في بلادنا، مثمنًا جهود مؤسسة ينابيع الخير، واهتمامها بقطاع السدود والمياه لخدمة المواطنين في المديريات النائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.