السبت , 18 مايو 2024
img-20161209-wa0011

تدشين فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ((صور))

((الواقع الجديد)) 9 ديسمبر 2016 / المكلا – خاص

بدعم من جامع ومدرسة الشيخ أحمد محمد بلحمر لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بالمكلا عاصمة حضرموت؛ دشنت صباح الخميس الموافق 8/12/2016 مجموعة البراءة لحماية الطفل في مقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بالمكلا فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور السلطة المحلية بالمحافظة، متمثلة بالمهندس/ محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية،
والدكتور عبدالباقي علي الحوثري مدير عام مديرية المكلا، والأستاذة/فائزة فرج بامطرف رئيس اللجنة الوطنية للمرأءة بالمحافظة، وممثلون من منظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية والمعاقون وأولياء أمورهم.

بدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس جمعية المعاقين حركياً؛ رحب فيها بالسلطة المحلية والحاضرون وتطرق في كلمته عن أهمية المناسبة وشكر الجميع مشاركتهم الفعالية، ثم جاءت كلمة مجموعة البراءة لحماية الطفل منسقة فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ أكد في كلمته حرص المجموعة مشاركة الإحتفال إخوانهم المعاقين، وإدراج المعاقين ضمن أنشطة مجموعة البراءة، والمشاريع التي تم تنفيذها مع جميع جمعيات الإعاقة بالمحافظة وخاصة ساحل حضرموت، سوى في ما يتعلق بتأهيل العاملين في تلك المؤسسات في جوانب التعامل مع المعاقين، ودور الإخصائي الإجتماعي مع ذوي الإعاقة، اضافة الى إقامة ورش العمل الخاصة بحقوق المعاقين وإشراكهم في برامج التنمية، والمؤتمر الصحفي الأول الذي تناول قضية مهمة وهي قضية زواج الفتيات المعاقين. كل تلك المشاريع تم تنفيذها خلال السنتين الماضية، وأكد: مازلنا نضع إخواننا المعاقين في إهتمامات مشاريعنا.. ولعل إحتفالنا هذا يؤكد ذلك.

وفي ختام كلمته شكر رئيس جمعية رعاية المعاقين على تعاونهم وإنجاح فعاليات هذه المناسبة وحسن التنظيم خلال يومين فقط من إشعارهم، وكذلك شكر موصول للجهة الداعمة لفعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة (جامع الشيخ أحمد محمد بلحمر لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه)، والشكر موصول ناظر أوقافهم الشيخ خالد أحمد بلحمر، وكذلك مشرف مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالجامع الأستاذ مرعي سعيد بن العمر، والشكر موصول ايضاً للسلطة المحلية بالمحافظة على حضورهم ومشاركتهم الإحتفالية.

بعد ذلك قدمت فقرات الحفل من قبل الأطفال المعاقين، ثم جاءت فقرة التكريم للأطفال المتميزين دراسياً داخل المدرسة بالجمعية، وتم تقديم الهدايا كوجبات خفيفة للمعاقين توزع خلال أيام الأسبوع.

وفي الختام كلمة السلطة المحلية للأخ/المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية تطرق فيها وقوف ودعم السلطة لهذه الشريحة، وعن أهمية المناسبة شاكراً مجموعة البراءة لحماية الطفل وجامع الشيخ/أحمد محمد بلحمر، ووجه الدعوة لرجال الخير والأعمال بأن يحدوا بحدو جامع الشيخ/أحمد محمد يلحمر.

حضر الحفل وفد يمثل مركز التوجيه و الإستشارات التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية.

img-20161209-wa0006

img-20161209-wa0009

img-20161209-wa0010

img-20161209-wa0004

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.